الأخبار

علوم المنوفية تحتفل بالطلاب الجدد

127

نظمت كلية العلوم جامعة المنوفية اليوم الأربعاء حفلا لاستقبال الطلاب الجدد بمدرج الاحتفالات بالكلية بحضور الدكتور محمد عفيفى والدكتورة جمالات يوسف عميد الكلية الأسبق.

وأكد عميد الكلية على الطلاب بمتابعة الدراسة والانتظام فى المحاضرات وذلك للحصول على التقدير الذى يليق بطلاب الكلية لأنهم المنتج الأهم للوطن حتى يستطيع الخريج خدمة وطنه والنهوض به.

وأشار عميد الكلية إلى أهمية ممارسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها من الأنشطة المتاحة فى الكلية والبعد عن أى مظاهرات او شغب يعطل مسيرة العملية التعليمية.

وأضاف الدكتور محمد أبو الحسن وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن كلية العلوم من أعرق وأقدم الكليات فى الجامعة وتتميز بأساتذة على قدر عال من العلم والرغبة فى النهوض بالكلية ودورنا هو تسويق منتج الكلية من خلال زياراتنا للمناطق الصناعية فى أنحاء المحافظة كما تقوم الكلية بعمل منتدى توظيفى لكل الطلاب فى الكلية ففى العام الماضى حضر 15 شركة للتوظيف وتم توظيف عدد كبير من خريجى الكلية.

واختتم الدكتور محمد عفيفى الحفل بنصيحة الطلاب بأهمية التدريب والتأهل لسوق العمل من العام الأول للدراسة فالشهادة وحدها لا تكفى فلابد من التدريب وأخذ الدورات المتخصصة والاهتمام باللغة الانجليزية وأخذ دورات لتقويتها بالإضافة للحاسب الآلى لأنها كلها معايير تحدد كفاءة الخريج وتسهل له الالتحاق بسوق العمل. 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى