الأخبار

تأجيل محاكمة متهمى رشوة البترول لـ13أبريل

85

 

 

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار صفوت سلامة المنعقدة بمحكمة عابدين نظر قضية رشوة العاملين بالهيئة العامة للبترول لجلسة 13 أبريل لسماع باقى المرفعات.

وكانت المحكمة اليوم قد استمعت لعدد من المحامين وأرجأت سماع محاموا باقى المتهمين الـ 18 لجلسة 13 أبريل.
ويشار إلى أن المتهمين 18 من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالهيئة العامة للبترول  يوجهوا تهم تقديم وتلقى رشاوى بلغت قيمتها 40 مليون جنيه، وذلك مقابل توفير وحدات عقارية لأصحاب الشركات العقارية ورجال الأعمال.
وترجع أحداث القضية إلى قيام أعضاء  هيئة الرقابة الإدارية بالقبض على مسئولى جمعية الإسكان ورجال أعمال آخرين، من بينهم محمد كامل علبة، والمعروف باسم نائب القروض، بتهمة تلقى وتقديم الرشاوى بمبلغ 40 مليون جنيه، للحصول على تسهيلات فى بيع أراض وعقارات وشاليهات للجمعية.
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة أن المتهمين مسئولى الجمعية أخذوا رشاوى مالية من رجال الأعمال، وذلك مقابل شراء أراض منهم وعقارات وقرى سياحية بالأمر، وأن هيئة الرقابة الإدارية تمكنت من تسجيل مكالمات ومحادثات دارت بين المتهمين، وتأكد تقاضيهم الرشوة، واستمعت النيابة إلى التسجيلات وشاهدت شريط الفيديو المسجل أثناء القبض على المتهمين عقب تقاضيهم الرشوة.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى