الأخبار

«خط طيران» وراء سفر وفد «الطيران المدنى» إلى توجو

يزور وفد من وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة دولة توجو، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال إدارة المطارات والتدريب، خاصة فى مجالات الأمن والجودة والسلامة الجوية.

وقال مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، إن الوفد يناقش استكمال دراسة جدوى فتح الخط التجارى بين مصر وتوجو، وغيرها من المجالات الأخرى ذات الطبيعة الاستثمارية.

وأوضح أن الوفد ضم العديد من الجهات المختلفة والمتخصصة فى مجالات تطوير التدريب وإعداد القادة، وتخطيط الشبكات وإدارة الجودة والقياسات بقطاع الأمن والعلاقات الدولية والمنظمات والإدارة العامة للتسويق وإدارة المجمعات وخدمة الشركات الأجنبية والإدارة العامة للبحوث والتنمية.

وأضاف المصدر أن وزارة الطيران المدنى حريصة على نقل وتبادل الخبرات المصرية فى مجال النقل الجوى مع الأشقاء الأفارقة من منطلق الدور الريادى لمصر فى القارة السمراء.

وكان شريف فتحى وزير الطيران المدنى قد اتفق خلال لقاء مع جنو فام وزير النقل والبنية التحتية بدولة توجو، على إيفاد وفد من الوزارة لإعداد دراسة ميدانية وسوقية للوقوف على حجم الحركة الجوية فى توجو، ومنطقة غرب إفريقيا لدراسة جدوى تشغيل خطوط طيران بين الدولتين.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى