أخبار عاجلة

بيان وزارة الخارجية المصرية بشأن الضربة الأمريكية

 

 

 

أصدرت وزارة الخارجية، ظهر اليوم الجمعة، بيانًا بشأن الضربة الأمريكية على سوريا.

وأعلنت «الخارجية» أنها تتابع بقلق بالغ تداعيات «أزمة خان شيخون»، وما ترتب على ذلك من تطورات خطيرة.

ودعت «الخارجية» كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية إلى «التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، وما تتحلي به الدولتان من قدرات، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة السورية».

وجاء نص البيان كالتالي:

«تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ تداعيات أزمة خان شيخون التي راح ضحيتها عشرات المدنيين السوريين الأبرياء، بتأثير الغازات السامة المحرمة دوليًا، وما ترتب على ذلك من تطورات خطيرة.

وتؤكد مصر على أهمية تجنيب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الأزمة حفاظًا على سلامة شعوبها، وترى ضرورة سرعة العمل على إنهاء الصراع العسكري في سوريا حفاظًا على أرواح الشعب السوري الشقيق ومقدراته، وذلك من خلال التزام كافة الأطراف السورية بالوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة إلى مائدة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة .

هذا، وتدعو جمهورية مصر العربية كلا من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية إلى التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، وما تتحلي به الدولتان من قدرات، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة السورية التي تفاقمت على مدار السنوات الست الماضية، وتكلفتها الباهظة في الأرواح، وتشريد المواطنين السوريين، واتساع رقعة التدمير، وهو الأمر الذي بات مُلحًا لإخراج سوريا من المنزلق الخطير الذي تواجهه، وذلك انطلاقا من مسئولياتهما تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين».

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى