أخبار مصورة

بالصور| الأمطار تغرق شوارع وكباري وأنفاق القليوبية

 

ضربت محافظة القليوبية، موجة من الطقس السيء وهبوب الرياح الشديدة المحملة بالأتربة وصاحبها أمطار غزيرة استمرت لساعات طويلة بشكل متواصل، ورعد في السماء، مما أدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى والمدن بالمحافظة.

وتسببت الأمطار في ارتباك حركة المرور وعدم الرؤية بالطريق الزراعي والدائري وطريق “بنها – المنصورة”، و”بنها – الزقازيق”، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحلات للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن.

ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لأي تطورات، قد تؤدي إلى سقوط الأشجار والأعمدة الكهربائية في المدن والقرى وعلى الطرق والسيارات، في شبرا الخيمة، شهدت الطرق والشوارع حالة من الازدحام المروري بسبب غمر مياه الأمطار الأنفاق والشوارع ما أدى إلى وجود كثافات  مرورية في تلك المناطق.

انتقل على الفور الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة والمهندس علي التميمي، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، إلى مناطق تجمعات المياه وتم تحريك معدات مجلس المدينة والحي من سيارات شفط بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ توجيهات اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بسرعة سحب المياه من نقاط التجمعات بميدان المؤسسة وشارع القسم والمحكمة والمطرانية، ونفق مستشفى النيل، ونفق شارع ناصر، كوبرى عرابي، وشارع 15 مايو.

ومن جانبه وجه اللواء محمد درويش، مدير مرور القليوبية، ضباط إدارة وحدة مرور شبرا الخيمة بسرعة سحب الكثافات المرورية ومنع المواقف العشوائية وذلك لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى