بالصور.. رضع أمام العدالة..

17 أبريل 2017, 3:19 م

 

الحكم بالحبس على الرضع لم يكن مجرد فصل من قصة في رواية لأحد كتاب الخيال العلمي، لكنه حقيقة واقعية حدثت بالفعل في أكثر من دولة على مستوى العالم، بوقوف الأطفال الرضع أمام المحاكم في تهم وقضايا يصعب على العقل تصديقها.

إرهابي
ورغم أن الولايات المتحدة الأمريكية معروفة بالقوى العظمى التي تسعى لتطبيق ودعم العدالة الاجتماعية على مستوى العالم، وقعت في فخ خطأ المحاكم، باتهام طفل رضيع في شهره الثالث بأنه إرهابي، وبالفعل استدعت السفارة الأمريكية في لندن الطفل لتوجيه التهمة له.

وبدأت القصة عندما ملأ جد الطفل استمارة للطفل الرضيع للحصول على تأشيرة بشكل خاطئ عن الرضيع للدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكون الطفل عاجز وغير بالغ فقام الجد بهذه المهمة وارتكب خطأ بوضع علامة في مربع يسأل الشخص عن أنشطته الإرهابية والتجسسية والتخريبية"، وهو ما جعل السفارة الأمريكية في بريطانيا تستدعي الطفل بتهمة الإرهاب، فيما علَّق الجد على الحادثة متعجبًا: "كيف لطفل في أشهره الأولى أن يكون مؤذيًا لأي إنسان أو أن يمارس نشاطًا إرهابيًا؟".

تلويث النيل
وكأن مصر كتبت وعدًا بأن تكون شريكة في كل المصائب العالمية، فقد عزمت على محاكمة رضيع عمره 10 أشهر في مارس من العام الماضي بتهمة تلويث نهر النيل، وتلقى والد الطفل إعلانًا على يد محضر يفيد اتهام ابنه.

واستمرارًا لتلك المهزلة، توجه والد الطفل لنيابة سوهاج وتم أخذ أقواله، تحديد جلسة لمحاكمة طفله بتلويث نهر النيل يوم 30 من نفس الشهر، ولكن سرعان ما تدارك مسئول إدارة حماية النيل بسوهاج للأمر، وتقدم بطلب للمحامي العام لنيابات جنوب سوهاج؛ لتصحيح اسم الطفل الرضيع المتهم.

اقرأ.. الحكم على رضيع لاتهامه بتلويث مياه النيل في سوهاج.. 30 مارس

طفل الببرونة متهم بالسرقة
ما لا يمكن أن يصدقه العقل، تمثيل رضيع مصري أمام محكمة مستأنف مدينة نصر بـ«الببرونة» لاتهامه بالسرقة ومقاومة السلطات، بتهمة اكتشفها والد الرضيع، عندما كان في رحلة برفقة طفله إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، وفوجئ الوالد بسلطات المطار تمنع ابنه من السفر بسبب قضايا مقامة عليه حكم فيها بحبسه، فقرر العودة وتوجه للنيابة وعارض الحكم.

وفوجئ والد الطفل بأن القضية تعود إلى 19 سبتمبر عام 2015، حين حرر لواء بأمن مشروعات المحاجر محضرًا ضد الطفل زياد حسن قناوى (عامان)، واتهمه بسرقة مواد من المحاجر، ومقاومة السلطات، والهروب أثناء ضبطه، وتمت إحالة القضية لمحاكمة عاجلة، انتهت بالحكم على المتهم بالحبس 3 أشهر مع الشغل والنفاذ، وتم الطعن على القضية.

وكانت الصاعقة الكبرى على رجال المحكمة، خلال جلسة الحكم في القضية، في يوليو 2016، حملت رقم 18814 لسنة 2015 جنح المعادى، عندما دخل والد الطفل المتهم يحمله وفى فمه (ببرونة) وهو ويبكى لرغبته في النوم، وقرر القاضي على الفور صرف الطفل.

ولفتت محكمة جنح المعادى نظر النيابة إلى أنها لم تطلب التحريات الصحيحة حول سن وصفة المتهم الحقيقية، وبرأته من التهمتين»، وكشف المحامى عن مفاجأة أخرى، حيث إن نفس الطفل يمثل أمام دائرة مدينة نصر في نفس اليوم، متهمًا في قضية أخرى بالسرقة ومقاومة السلطات.

تابع.. القاضي لـ«طفل الببرونة»: «اسمك إيه».. والرضيع: «بريء يا بيه»

http://www.vetogate.com/2384827

القتل
الشروع في القتل كان من نصيب رضيع باكستاني يبلغ من العمر 9 شهور، ووجهت إحدى المحاكم في باكستان اتهامات إلى طفل، بالتواطؤ مع أسرته في التخطيط لارتكاب جريمة قتل، مع تهديد أفراد الشرطة والتدخل في شئون الدولة الباكستانية.

والغريب أن الطفل المتهم ويدعى محمد موسى خان، ظهر أمام القضاة في قاعة المحكمة بمدينة لاهور الباكستانية، مستندًا إلى ركبتي جده لوالده، ومع ذلك قامت المحكمة برفع بصماته، كما تفعل مع كبار المجرمين.

وزعمت الشرطة الباكستانية في تقريرها أن المشتبه بهم ومن بينهم الطفل، حاولوا الشروع في قتل رجال الأمن بإلقاء الحجارة عليهم أثناء مداهمة منازل الذين امتنعوا عن سداد فواتير الغاز الطبيعي المستحقة لشركات التوزيع، وقد حررت الشرطة محضرًا لجميع أفراد عائلة محمد ياسين، بمن فيهم الطفل الذي لم يتجاوز عمره تسعة أشهر.

وأفرج القاضي عن المتهمين بصورة مؤقتة، مع تأجيل النطق في الحكم إلى جلسة 12 أبريل الجاري، بالرغم من أن القانون الباكستاني يحظر سجن الأطفال دون سن السابعة.

بالصور.. رضع أمام العدالة.. اتهام رضيع بارتكاب أعمال إرهابية في أمريكا.. حبس «طفل الببرونة» بمدينة نصر بتهمة مقاومة السلطات.. وباكستاني عمره 9 أشهر متهم بالقتل
بالصور.. رضع أمام العدالة.. اتهام رضيع بارتكاب أعمال إرهابية في أمريكا.. حبس «طفل الببرونة» بمدينة نصر بتهمة مقاومة السلطات.. وباكستاني عمره 9 أشهر متهم بالقتل
بالصور.. رضع أمام العدالة.. اتهام رضيع بارتكاب أعمال إرهابية في أمريكا.. حبس «طفل الببرونة» بمدينة نصر بتهمة مقاومة السلطات.. وباكستاني عمره 9 أشهر متهم بالقتل
فيتو

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale