علام: دار الإفتاء نفذت عدة إجراءات لمحاربة "داعش"

21 أبريل 2017, 5:59 م

 

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء اتخذت عدة إجراءات لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي والجماعات الإرهابية، حيث أنشأت مرصدا لدار الإفتاء، وما يخرج عنه من إصدارات تتصدى للفكر المتطرف.

وأضاف المفتي، في تصريحات صحفية عنه اليوم: "حاربنا فكر (داعش) من خلال الكتب التي تصدر عنهم، حيث عكفنا على دراستها وتفنيد ما جاء بها والرد عليها، ونشرناها في وسائل الإعلام كافة"، متابعا: "نحن في دار الإفتاء عون للرئيس في هذا الاتجاه ونرحب بكل جهد يبذل في هذا الاتجاه".

وقال علام، إن الإرهابيين أضروا بالإسلام وجعلوا الناس يخافون من الدين، كما أن أفعالهم لا تنتمي للدين من قريب أو بعيد، مشيرًا إلى أن المجتمع الغربي عندما يدرس الإسلام بصورة محايدة، يجد أن الإسلام بريء من أفعال هذه الجماعات الإرهابية، وأن أفعالهم لا تمت للدين بصلة ولا علاقة لها بالإسلام، وفكرة الإسلاموفوبيا كانت لأفعال الإرهابيين جزء كبير في ظهور هذه الظاهرة في الغرب.

الوطن

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale