قتلتم أبرياء وجريمتكم كبيرة.. وحسابكم عسير

21 أبريل 2017, 9:12 م

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن الجماعات الإرهابية التى تنفذ التفجيرات الإجرامية ضد دور العبادة لغير المسلمين، فهمهم لمنهج الإسلام مغلوط ولم يفهموا القرآن الكريم ولا السنة النبوية بشكل صحيح، كما أنهم يجهلون مقاصد تشريع الاسلام بشكل صحيح وأيضا سيرة رسول الإسلام.
وقال الدكتور شوقى علام، إن الفهم المغلوط من قِبَل جماعات الإرهاب لصحيح الإسلام أدى إلى ابتعادهم عن المنهج الإسلامى الصحيح، معلنًا أن دار الإفتاء ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة فتاوى جديدة ترد على مثل هذه الفتاوى المضللة التى تضيع العلاقة بين المسلم وغير المسلم فى المجتمع الواحد.
وأضاف مفتى الجمهورية، فى لقاء ببرنامج “حوار المفتى” على قناة “ON Live”، أن الفتاوى التى ستصدرها دار الإفتاء ضد الفتاوى الإرهابية ستتطرق إلى تأكيد أن فتواهم غير مستندة على أساس صحيح من الدين، وأن بعضها له سياق تاريخى أو أحداث معينة لم يعد لها وجود فى عالمنا المعاصر، وأن هذه العناصر الإجرامية لديها فساد فى منهجها الخاص بفهم القرآن والسنة.
ووجه مفتى الجمهورية، رسالة إلى مفجرى دور العبادة قائلاً: “أيها الإرهابى حينما تعتدى على بيت من بيوت العبادة فإنما تعدى على شىء قدسه الله، وهو مقدس فى نفوس أصحابه وحماه الله، فجريمتك جريمة كبيرة ويضاف إليها أنك لم تقتصر فقط على مثل هذه الأعمال الإرهابية التى هدمت بها دور العبادة، إنما قتلت أنفس بريئة وموقفك أمام الله -سبحانه وتعالى- سيكون عسير”.
الموجز

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale