“كيم” يطبق نظرية “الخداع الاستراتيجى”

21 أبريل 2017, 12:06 م

يبدو أن الزعيم الكورى الشمالى كيم أون يسير على خطى الرئيس السادات بتطبيق نظرية “الخداع الاستراتيجى” لإسرائيل فى 1973 حين أمر الجنود بالاسترخاء على طول الجبهة .. فقد ذكر المحللون الذين يدرسون صورًا التقطتها أقمار صناعية لموقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أنهم رصدوا بعض الأنشطة “غير المتوقعة”.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن فريق المحللين رصد عمال موقع التجارب النووية وهم يلعبون الكرة الطائرة، في ثلاث مناطق منفصلة.

وقال المحللون إن مباريات الكرة الطائرة، التي تجرى في وقت تشهد فيه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترا حادا، هدفها إرسال رسالة للإدارة الأمريكية.

وأضافوا “كوريا الشمالية تعلم أن موقع إجراء التجارب النووية يخضع لحراسة ومراقبة مكثفة، لذلك اختارت أن توجه رسالتها لأميركا بهذه الطريقة”.

وذكر جوزيف بيرموديز، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية “هم يبعثون لأمريكا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأمريكية.. لا نعرف حقًا”.

وكانت كوريا الشمالية عرضت، خلال عرض عسكري السبت، صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات، كما أجرت، الأحد، تجربة صاروخية فاشلة.

وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية “كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت”.

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إن فشل كوريا الشمالية، الأحد، في إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه “هجمات إلكترونية” من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الاهرام

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale