نقل قداس بابا الفاتيكان لاستاد الدفاع الجوي

21 أبريل 2017, 9:52 م

تتوالى بوتيرة متسارعة ومكثفة اجتماعات اللجنة العامة واللجان الفرعية المكلفة بالإعداد لزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال الأسبوع الأخير .

 

وفي حديث لنيافة الأنبا عمانوئيل لإحدي وسائل الإعلام الإيطالية المهتمة بأخبار الكنيسة قال نيافته إنه قد تم تغيير المكان الذي سوف يقوم فيه القداس الاحتفالي لقداسة البابا فرنسيس، حيث كان قد تم تحديد الصالة المغطاة الكبري الملحقة باستاد القاهرة أن تكون هي المكان الذي يقام به القداس الإلهي ولكن نظرا للرغبة في أن تكون الاحتياطات الأمنية في درجتها القصوي وايضا حتي يستوعب المكان اعدادا اكبر من الصالة المغطاة تم نقل القداس لأستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس وهذا المكان يمكنه استقبال 25 الفا من المشاركين بالقداس بما يزيد 6 الاف فرد عن الصالة المغطاة بالإضافة لكونه داخل منطقة عسكرية يمكن تأمنه بشكل أفضل .

 

من المنتظر أن يقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة للمقر البابوي بالعباسية ويلتقي مع قداسة البابا تواضروس وسوف يتوجهان بعدها مع عدد كبير من رؤساء الكنائس لزيارة الكنيسة البطرسية حيث سوف يضع اكليلا من الزهور علي المكان التي وضع جثامين وشهداء حادث البطرسية الارهابي وجرحاها عند اخراجهم من الكنيسة وتشرب المكان بدامئهم الزكية وسوف يقوم بالصلاة من أجل كل شهداء الكنيسة في الحوادث الارهابية الأخيرة .

 

تم توجيه الدعوة لحضور القداس لسيادة رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة المصرية، ومن المنتظر أن يكون  مشاركا بالحضور قداسة الباب تواضروس وقداسة البطريرك المسكوني برتولوميوس وغبطة بطريرك الروم الارثوذكس وقادة الكنيسة الانجليكانية وقادة الكنائس الانجيلية .

 

وحول بعض تفاصيل الذبيحة الألهية قال نيافته أنه سوف يشارك في التقدمات أفراد يمثلون فئات مختلفة من الشعب من بينهم أطفال وشباب واسر وشباب متزوجين حديثا ووممثلة لذوي الأحتياجات الخاصة وهي فتاة ضريرة ابدت رغبة شديدة في أن تقابل قداسة البابا .

 

ومن المعروف أن أبناء الكنيسة من ذوي الاحتاجات تم تخصيص اماكن  وافراد مساعدين لهم كل علي حسب احتياجاته، وللشباب تم وضع برنامج خاص لهم حيث  من المنتظر مشاركة أكثر2000 من الشباب في هذا البرنامج الروحي الاحتفالي.

 

وأكد نيافته ان حوالي 300 من هؤلاء سوف يكون لهم شرف لقاء البابا في سفارة الكرسي الرسولي حيث يقيم قداسته لقاءا سريعا من شرفة السفارة حيث يعطيهم البركة الرسولية وان لم يستبعد نيافة الانبا عمانوئيل مفاجأة من قداسته من يقوم بالسلام عليهم فردا فردا .

 

في النهاية يؤكد نيافته أنه يشعر بالسعادة والمسؤلية في أن يكون جزءا من هذه المنظومة التي كلفتها الكنيسة بتنظيم هذه الزيارة كما انه يشعر بالاطمئنان لكل ماتقدمه كنيستنا المحلية لتذليل كل العقبات امام كل اللجان المكلفة بتنظيم الزيارة .

 

أما من جهة الحكومة المصرية فيؤكد رئيس اللجنة العامة ومنسق الزيارة نيافة الانبا عمانوئيل أنه لم يجد الا كل تعاون ومساعدة، من قداسة البابا فرنسيس بإصراره علي القيام بالزيارة في مثل هذه الظروف انه يأخذنا إلى مستقبل من النور والسلام، عاش بابا السلام وعاشت مصر السلام.

الوفد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale