70 % زيادة في أسعار الملابس الصيفية محلية الصنع

22 أبريل 2017, 1:05 ص

قال يحيى زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أسعار الملابس الصيفي تشهد زيادات كبيرة في الأسعار، سواء المحلي أو المستورد، لافتا إلى أن البضائع المستوردة تشهد زيادة بنسبة 150% عن الأعوام السابقة، نظرا لارتفاع سعر الدولار.
وأضاف «زنانيري»: إن المنتجات المحلية تشهد زيادة في الأسعار، تترواح ما بين 60 إلى 70%، نظرا لارتفاع مدخلات الإنتاج والإيجارات والرواتب، لافتا إلى أن الغزل ارتفعت أسعاره في القطاع العام بنسبة 70%.
وأوضح «زنانيري»، في تصريحات لـ«فيتو»: إن الكثير من المصانع تعمل بنصف وأقل من نصف طاقتها الإنتاجية، خلال الموسم الصيفي، نظرا للخسائر التي تعرض لها التجار، خلال فصل الشتاء، مؤكدا على أن أعياد شم النسيم واحتفالات الأقباط ساهمت في تحريك المبيعات، خلال الفترة الأخيرة، لكن ليس بالشكل المأمول والمطلوب.
وأشار «زنانيري» إلى أن حالة الركود والكساد التي يتعرض لها القطاع، خلال الفترة الحالية، لا تشجع المستثمرين على ضخ استثمارات إضافية في هذا القطاع، مشيرا إلى أن الكثير من التوصيات التي تتخذها الغرف التجارية لإنعاش الصناعة، لا يتم الأخذ بها من المسئولين.
وأشار إلى أن البضائع الصيفية المعروضة في الأسواق، أقل من كل عام؛ نظرا لخروج الكثير من المصانع من السوق، مما يعني ارتفاع الأسعار بشكل أكبر، خلال الفترة القادمة، نظرا لقلة المعروض من المنتجات.
الموجز

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale