الأخبار

بابا الفاتيكان فى القاهرة آخر أبريل.. والخبراء: علينا استغلال الزيارة

يصل بابا الفاتيكان إلى القاهرة يومى 28 و29 من شهر أبريل الجارى، ويصطحب معه بطريرك القسطنطينية المسكونى برتلماوس الأول فى زيارة تاريخية للتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان، وفى هذا التحقيق نتعرف من خلال خبراء سياحة عن كيفية الاستفادة من هذه الزيارة فى الترويج لإعادة تنشيط السياحة مرة أخرى.

قال إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة المصرية، إن زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للقاهرة نهاية هذا الشهر ستكون مؤثرة جدا على قطاع السياحة، بسبب رسالة السلام التى ستوجه من خلال تواجد ممثلى نصف سكان الكرة الأرضية من القاهرة، بحضور ممثلى الخمس كنائس الرئيسية وبطريرك القسطنطينية المسكونى برتلماوس الأول، بالإضافة إلى شيخ الأزهر.

وأضاف “موسى”، فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن هذا الحدث الذى ستشهده الأراضى المصرية نهاية الشهر الجارى لم يحدث قبل ذلك فى تاريخ البشرية، بأن يتجمع ممثلو كل هذه الطوائف الدينية فى مؤتمر واحد أو زيارة واحدة لتوجيه رسالة سلام.

وأوضح أن السائح الآن يريد معاملة إنسانية بعيدة عن العرق أو اللون أو أى اتجاهات سياسية، وإذا تأكدت هذه المعانى من خلال هذه الزيارة وتم نقلها إلى جميع أنحاء العالم، فإننا نؤكد على معانى السياحة الأساسية وستكون ضربة قاضية لمخططات جماعة الإخوان التى تهدف إلى ضرب السياحة بنقلهم صورة خاطئة عن مصر.

وقال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن “زيارة بابا الفاتيكان لمصر نهاية هذا الشهر بالغة الأهمية فى ظل الظروف الراهنة، وتعتبر رسالة للعالم بأن هناك وحدة وصداقة تجمع بين جميع الأديان السماوية”.

وأضاف “حلقة”، فى تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن “هذه الزيارة تؤكد على عدم تأثير هذه الحوادث الإرهابية على العلاقات وتساعد على تنمية الحركة السياحية وتشجع الأوروبيين على القدوم إلى مصر والتأكيد على أن مصر في أمان”.

وأوضح أنه “على الحكومة الاستفادة من هذه الزيارة بالإعلان والترويج عن رحلة العائلة المقدسة وعمل زيارة للبابا فى هذه الكنائس، فضلا عن تدشين برامج سياحية فيما بعد لهذه الزيارة وترويجها فى الخارج لتنشيط الحركة السياحية”.

وقال ناجي العريان، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية باتحاد الغرف السياحية، إن زيارة بابا الفاتيكان نهاية هذا الشهر تعتبر أفضل فرصة للدولة ويجب أن نستغلها لتنشيط القطاع.

وأضاف العريان، فى تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن زيارة البابا ستكون مهمة وتبعث رسالة حب وتقارب بين الأديان إلى العالم.

وأوضح أن هذه الزيارة ستقوم بتنشيط السياحة، وبالأخص بعد الظروف العصيبة التى مرت بها مصر مؤخرا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى