الأخبار

بالفيديو.. تعرفي علي فوائد ماء الورد

 

 

 

يستخدم ماء الورد فى أغراض مختلفة تجميلية أو دوائية أو غذائية ، ويرجع الاهتمام بفوائده الى العصور القديمة مثل عصور الإغريق والرومان ، ولكن ماء الورد بتكوينه المعروف لم يظهر إلا فى عصور الدولة الإسلامية عبر كيميائي تلك العصور ، وكان يستخدم للشرب وكعطر ايضا .

واليكِ طريقة عمل ماء الورد: قومي بسكب نصف لتر ماء مغلي على ثلاث وردات، ويغطى الإناء ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم تصفيته وتعبئته بعد ذلك في زجاجات.

فوائد ماء الورد للبشرة: تساعدك على الحصول على بشرة نظيفة وصافية ، قومي بمسح وجهك يوميا بقطنة منقوعة فى ماء الورد للحصول على بشرة نظيفة ونقية ، فبجانب قدرة ماء الورد على تنظيف وجهك ، فهو ايضا يقبض مسام وجهك بعد عملية التقشير ، لذا يمكنك استخدامه بدلا من التونر .

كما ان ماء الورد مفيد لاصحاب البشرة الحساسة ، لانه مهدىء طبيعي للبشرة ، وقد يستخدمه اصحاب البشرة الجافة كمرطب ، كما يعتقد البعض ان ماء الورد يستطيع تقليل الاثار الناتجة من التعرض للشمس وخاصة التجاعيد المبكرة.

اما فوائد ماء الورد للجلد: يستخدم ايضا لعلاج تهيج الجلد والتسلخات ، فإذا تعرض الجلد للتسلخات يمكنك خلط ماء الورد مع قليلٍ من النشا ويعاد استعماله عدة مرات متتالية ، كما أنه مبرد للجلد آمن جداً مع الأطفال والكبار، ومفيد لتخفيف الاحمرار بالجلد.

بينما فوائده بالنسبة للعيون: فيستخدم لاصحاب العيون المجهدة والمتعبة ، فهو يخفف الانتفاخات اسفل العينين كما يساعدك فى التخلص من الهالات السوداء.. كما يستخدم ماءالورد للاسترخاء: فالرائحة العطرة له تساعدك على الاسترخاء وتحسين مزاجك ، قومي بوضع كمية مناسبة من ماء الورد الى حوض الاستحمام او اضيفي ماء الورد على المشروبات، وتخلصي من التوتر والقلق والصداع.

ولم تقتصر فوائد ماء الورد على ما سبق لكنه يستخدم ايضا للشعرحيث يدخل الماء فى تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر ، ويمكن استخدامه كمهدىء للبشرة بعد ازالة الشعر .

كما يتم استخدامه للاسنان فهو يساعد فى تخفيف وتهدئة آلام اللثة ، كما انه يمنحك نفس منتعش لتتخلي من رائحة الفم الكريهة .

واخيرا فماء الورد ايضا يساهم في العلاج فلديه قدرة شفائية ،فى معالجة احتقان الحلق والأنفلونزا.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=AeuYFluCuaE&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى