منوعات

نصف سكان مصر يستخدمون الإنترنت

 

قالت الدكتورة رشا علام، مدير المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية والأستاذ المساعد بقسم الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية، إن وسائل الإعلام فى طريقها إلى الاندماج مع التطبيقات الحديثة، خاصة بعدما طرأ على اتجاهات الجمهور واستبدال مشاهدة ما يعرض على القنوات التلفزيونية من مسلسلات درامية، ومتابعتها من خلال قنوات اليوتيوب عبر الإنترنت؛ لأنه يتحكم فى وقت المشاهدة، بالإضافة إلى مشاهدة بلا إعلانات.

وأضافت مدير المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، خلال منتدى الإسكندرية للإعلام، أن نصف سكان مصر يستخدم الإنترنت، و30 مليونًا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى، كما يملك المصريون ما يقرب من 94 مليون هاتف محمول، وهو عدد أكبر من عدد السكان.

وأوضحت علام، أن السوق الإعلامى لن يتغير فيه المحتوى والبيانات، رغم تغير آليات وأشكال تقديم المعلومات، حتى ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى تعتبر محتوى بيانات وينطبق عليها نفس الشئ.

وكشفت مدير المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، عن ارتفاع نسبة مستخدمى الإنترنت فى مصر بنحو 8% خلال عام – من 2015 إلى 2016 – وتزايد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بنسبة 27%، فى مقابل انخفاض نسبة استخدام الموبايل بنسبة 1%، فيما زاد عدد مستخدمى السوشيال ميديا عبر الموبايل بنسبة 40%.

وأوضحت علام، أن الجمهور الآن لا يركز على قراءة الصحف الورقية ويتجه إلى المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا، لوجود تفاعل وتنوع أكبر، بالإضافة إلى التركيز على الأخبار التى تهم القارئ دون غيرها.

رشا علام مدير مكتب الاعلامى للرئيسرشا علام مدير مكتب الاعلامى للرئيس

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى