الأخبار

زاهي حواس يمنع بيونسيه من التجول في الأهرامات

130

 

 

 

منع الرئيس السابق للمجلس المصري الأعلى للآثار زاهي حواس المغنية الأمريكية بيونسيه من دخول منطقة الأهرامات، والقيام بجولة سياحية في موقع أشهر عجائب الدنيا السبع، بسبب تأخرها وعدم تقديم اعتذارها عن ذلك.

وعلق «حواس» قائلا، إن كل من ينظم لهم جولات سياحية “أشخاص مهذبون يتطور التواصل بيننا ونصبح أصدقاء”، وأضاف أنه حدد موعدا لبيونسيه لبدء الجولة في الساعة الثالثة لكنها تأخرت بالمجيء، “وحينما طلبت منها أن تعتذر لم تفتح فمها”.

ويسترسل حواس الذي شغل سابقا منصب وزير الدولة لشؤون لآثار، قائلا إن مصورا كان يرافقه، فيما كان يرافق بيونسيه مصور وحارس خاص. وحينما بدأ مصور زاهي حواس بالتقاط الصور رأى الحارس أنه يحق له إصدار الأوامر، فقال له “توقف.. أنا من يقرر هنا، مَن يُسمح له بالتقاط الصور ومَن لا يُسمح له”.

ورد زاهي حواس بحدة: “إذا كان هذا (الحارس) يسمح لنفسه بأن يكون وقحا مع المصور الذي برفقتي فلينصرف من هنا”، مشددا على أنه لا يستقبل أشخاصا كهؤلاء في جولاته السياحية، ومن ثم وصف زاهي النجمة الامريكية بالحمقاء.

ويعتبر زاهي حواس من أبرز علماء “المصريات”، وكان قد حضر 1700 شخص عرض كتابه “اكتشاف توت عنخ آمون”، حيث يتناول مؤلَفُه أحد أشهر الفراعنة في مصر القديمة من زاوية علمية بحتة، بتسليطه الضوء على نتائج فحص الحمض النووي للفرعون.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى