الأخبار

مظهر شاهين: أخشى انقسام الإسلاميين حول رؤية تطبيق الشريعة

 

 

 

كامل كامل وإسلام سعيد

قال الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، إن تطبيق الشريعة الإسلامية هو الحل لجميع المشاكل التى تمر بها الدولة المصرية ومن يريد عكس ذلك مشكوك فى دينه وفى عقيدته، مضيفا أن القرآن الكريم هو دستور الأمة الإسلامية وأن لم يطبق القرآن تطبيقا عمليا على أرض الواقع سيصبح حبرا على ورق.

وأضاف شاهين، على الأمة الإسلامية التمسك بشرع الله وبسنة النبى، مؤكدا أن الجميع مع تطبيق الشريعة ولكن يجب توحيد علماء الأمة الإسلامية على رؤية وسطية للإسلام تظهر جوهر الدين الصحيح ولا تنفر الناس من الشريعة، داعيا علماء الأمة لوضع منهج وتصور يتوافق مع روح الإسلام الوسطى، لافتا إلى أنه يخشى أن تظهر قلة تنفر الناس من الشريعة عن طريق بعض الأفعال والأقوال المتشددة.

وعلق شاهين على إشاعة انتمائه لجماعة الإخوان، بأنه لا ينتمى لأى حزب أو فصيل سياسى وإنما ينتمى للثورة المصرية فقط.

وأشار شاهين إلى أن المتخوفين من تطبيق الشريعة علينا أن نطمئنهم بأن الشريعة تكفل حقوق غير المسلمين، وأضاف “أخشى من الانقسام بين الإسلاميين حول رؤية تطبيق الشرع فيخرج من بينهم مجموعة من الإرهابيين يمارسون الأعمال التى تجعل الناس يخافون من تطبيق شرع الله”.

وأنهى خطيب مسجد عمر مكرم خطبته بالتعليق على أداء الحكومة قائلا، إن أفعال الحكومة الحالية تذكرنا بأفعال الحكومات السابقة التى كانت موجودة بالنظام السابق والشعب يريد حلولا حقيقية وليس عن طريق إغلاق المحال التجارية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى