الأخبار

إيران تنتظر رد مصر

ايران: المغامرة بسوريا ستشعل النار في عموم المنطقة

 

 

 

 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده بانتظار رد الحكومة المصرية على طلب طهران بإرسال مساعدات إنسانية غذائية ودوائية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى اتصالات هاتفية على مختلف المستويات مع الحكومة.

جاء ذلك في تصريح أدلي به «ظريف» للصحفيين عصر الاثنين، في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في لجنة فلسطين التابعة لحرکة عدم الانحياز الذي عقد في طهران، واللقاءات الثنائية التي أجراها مع وزراء الخارجية المشارکين في الاجتماع، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

وأضاف: «لقد اتصلت هاتفيا بصورة جدية مرتين بوزير الخارجية المصري کما أن حسين أمير عبداللهيان، (مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية) أجري اليوم مباحثات مطولة مع نظيره المصري (المشارك في اجتماع طهران)».

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله في أن تساعد الحکومة المصرية في إيصال المساعدات الغذائية والدوائية الإيرانية إلى أهالي غزة وتوفير إمکانية إيفاد الجرحي الفلسطينيين إلى إيران.

وتابع «ظريف»:«رغم الوعدين اللذين وعد بهما وزير خارجية مصر، لم نتلق إلى الآن ردا جديا ومازلنا نأمل بتفعيل ذلك».

وكان مصدر دبلوماسي مصري نفى التأخر في الاستجابة لطلب طهران لنقل جرحى فلسطينيين إلى إيران.

وقال المصدر إنه تم إبلاغ مكتب رعاية المصالح الإيرانية باستحالة الحصول على الموافقات المطلوبة لجميع هذه الطلبات في غضون ساعات فقط حيث يتعين التنسيق مع جهات وطنية عدة للحصول على التصاريح الخاصة بهبوط الطائرات وكذلك منح التأشيرات اللازمة للأفرد

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى