أخبار مصورة

بالصور.. الزى الفرعونى يخطف الأنظار

 

خطف الزى الفرعونى، الأنظار على منصات الحضور الذى حرصوا على الاستماع لكلمة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم السبت، عقب وصوله ستاد الدفاع الجوى.

الزرى الفرعونى يخطف الأنظار خلال كلمة بابا الفاتيكانالزرى الفرعونى يخطف الأنظار خلال كلمة بابا الفاتيكان

وارتدى عدد من المواطنين، الزى الفرعونى، خلال ترأس بابا الفاتيكان، القداس الإلهى، فى ستاد الدفاع الجوى، فى ثانى أيام زيارته للقاهرة، بمشاركة الـ 6 طوائف الكاثوليك فى مصر، حيث بلغ عدد الحضور نحو 25 ألف شخص من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية، وذلك تحت شعار “بابا السلام فى مصر السلام”.

سيدة ورجل يرتديان الزى الفرعونىسيدة ورجل يرتديان الزى الفرعونى

وبدأ البابا فرانسيس، عظته، فى قداس السبت، بقول “السلام عليكم” فى رغبته لكسر حاجز اللغة، كما تحدث عن قدرة الله التى تتعلق بالمحبة والمغفرة والحياة، مشيرا إلى أن صلب السيد المسيح وقيامته من الأموات هى مثال على ضرورة صلب أفكارنا المتحجرة لنرى صورة الله المحب وليس الجبار.

ملابس فرعونية يرتديها جمهور بابا الفاتيكانملابس فرعونية يرتديها جمهور بابا الفاتيكان

 وقال: “إن الإيمان الحقيقى هو ذلك الذى يجعلنا أكثر محبة وصدقا وإنسانية وهو ذلك الذى ينعش القلوب ويدفعها إلى محبة الجميع دون تمييز .. الإيمان الحقيقى هو الذى يجعلنا ننشر ثقافى الحوار والأخوة وشجاعة المغفرة لمن يسئ إلينا ومساعدة من يسقط وإكساء العريان وإطعام الجائع”.

أطفال يرتدون الزى الفرعونى مع بابا الفاتيكانأطفال يرتدون الزى الفرعونى مع بابا الفاتيكان

ووصل البابا فرانسيس، القاهرة الجمعة، فى زيارة تستغرق يومين، حيث التقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي والإمام الاكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر وعدد من المسئولين المصريين فى زيارة تحمل رسالة سلام للعالم، وتأكيد على وحدة أصحاب الأديان السماوية، ومخاطبة العالم بوحدة قطبى الشعب المصرى والعربى من خلال مؤتمر عالمى مشترك مع شيخ الأزهر.

 

 

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى