أخبار مصورة

بالكلمة والصورة.. موقع “الفاتيكان” يغطي زيارة البابا لمصر

 

باللغة العربية، التي تأتي كسابع اختيار للغات على الموقع الرسمي لدولة الفاتيكان، مُرفقًا صورة جانبية لشعار زيارة البابا فرانسيس إلى القاهرة مكتوب إلى جوارها “مصر 2017″، وهو رابط مُفعّل يحمل كل تفاصيل ومواعيد لقاءات بابا الفاتيكان في مصر، خلال زيارته التي بدأت أمس وستنتهي اليوم.

يُولي الموقع اهتمامًا بزيارة البابا فرانسيس من خلال نشره أولًا بأول لكل ما يفعله البابا داخل مصر وفور انتهاء اللقاءات يتم نشر تفاصيل ما دار بها والخطاب الذي قيل فيها، تحت عنوان رئيسي وهو: “الزيارة الرسولية”، مُدعمة بفيديو ينقل الحدث مباشرةً.

وقبل المجيء نشر موقع “الفاتيكان” صورًا لحديث البابا فرنسيس مع الصحفيين على متن الطائرة وهو في طريقه إلى القاهرة، مرفقة بتقارير وصلت إلى نحو 8 تقارير، على الموقع الذي يحمل اسم “الكرسي الرسولي”، وهو الاسم المعتمد لدولة الفاتيكان في علاقاتها الخارجية مع العالم، وهي أصغر دولة في العالم تم إنشاؤها بموجب معاهدة “لاتيران” عام 1929 ضمان استقلالية مطلقة ومرئية للكرسي الرسولي.

وفي خانة الصور، خصص الموقع مجلدًا لزيارة البابا إلى مصر بعنوان: “الزيارة الرسولية لقداسة البابا فرنسيس لمصر – 28 – 29 أبريل 2017″، يشتمل على صورًا منذ استعداد للسفر إلى القاهرة ومرورًا بهبوطه منها على أرض المحروسة، حتى رصدها لكل لقاءاته.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى