الأخبار

بدء التحقيق مع “القابوطى” بتهمة التحريض على العنف

 

92

محمود نصر

بدأت جهات التحقيق المختصة التحقيقات مع محمد القابوطى القيادى بجماعة الإخوان، لاتهامه بالتحريض على العنف والإرهاب وانضمامه لجماعة على خلاف القانون والدستور.

وكانت بعثة رجال الإنتربول فى القاهرة، التى كانت فى الكويت للعمل على إنهاء إجراءات إعادة محمد القابوطى، القيادى بالجماعة الإرهابية، قد وصلت مساء اليوم السبت إلى مطار القاهرة الدولى وبصحبتها المتهم الهارب.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أعلن أنه تلقى إخطارًا من الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول الدولى” يفيد بإلقاء القبض على القياديين الهاربين بجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تم إلقاء القبض على القيادى أكرم الشاعر، داخل أراضى المملكة العربية السعودية، وضبط القيادى محمد القابوطى، داخل أراضى دولة الكويت الشقيقة، تنفيذا لقرار الضبط والإحضار الصادر بحقهما، لقيامهما بالتحريض على أحداث العنف والإرهاب التى وقعت فى محافظة بورسعيد، وتم خلالها اقتحام قسم شرطة العرب، وقتل وأصيب على إثرها 67 مواطنًا.

وتمثلت الأسباب فى صدور قرار من النائب العام المستشار هشام بركات بضبطهما وإحضارهما، على ذمة القضية رقم 367 لـسنة 2014 جنايات العرب المقيدة برقم 37 لـسنة 2014 جنايات كلى بورسعيد، لاتهامهما بالتحريض على أحداث العنف التى وقعت بمحافظة بورسعيد، فى 16 أغسطس الماضى، بعد يومين من فض اعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى