الأخبار

رسالة مفتى الجمهورية للعمال فى عيدهم

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن مصر قادرة على عبور التحديات الراهنة التى تواجهها بالعمل والبناء بأيدى أبنائها الأبرار، الذين يبذلون الغالى والرخيص من أجل رُقِى البلاد ورفعتها.

ووجَّه المفتى، فى بيان له اليوم، بمناسبة عيد العمال، التهنئةَ والتحية لعمال مصر فى عيدهم، مؤكدًا أن عمَّال مصر هم بناة الوطن ومن أهمِّ قلاع التنمية التى يعقد عليها الأمل فى عبور هذه المرحلة التاريخية المهمة فى تاريخ مصر.

وأضاف مفتى الجمهورية، أن الإسلام حث على العمل والكسب الحلال وأعلى من شأنه، فقد قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم: “فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ” “الجمعة: 10″، وقال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: “ما أكل أحد طعامًا قط خيرًا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبى الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده”، رواه البخارى.

وأشار المفتى، إلى أن العمل والكسب الحلال كان دأب الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم، وقد عملوا فى مهن مختلفة ومتعددة، فقد عمل النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى رعى الأغنام وفى التجارة، وكذلك نبى الله آدم أبو البشر كان زارعًا، ونبى الله داود كان حدادًا، ونبى الله عيسى كان صبَّاغًا، ونبى الله إدريس كان خياطًا.

ووجَّه المفتى، رسالة إلى عمال مصر فى عيدهم يحثُّهم فيها على الجِدِّ والاجتهاد فى العمل والإخلاص فيه، وألا يركنوا إلى مَن يحاولون النَّيل من عزيمتهم وتثبيط همتهم التى بها يعلو شأن الوطن، مؤكدًا أن مصر الآن فى حاجة لكل يد تبنى وتعمر وتُنمى، وهو ما يضعنا جميعًا، رجالًا ونساءً وشبابًا وشيوخًا، أمام مسؤولية كبيرة تجاه مصر.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى