الأخبار

وزير الطيران: جهات سيادية تصدر تقرير تأمين مطار النزهة خلال أسبوعين

تدرس وزارة الطيران المدنى طرح المرحلة الأولى من مشروع الايربورت سيتى للمستثمرين بنظام حق الانتفاع على مساحة مليونى متر، وفقا لوزير الطيران المدنى شريف فتحى.
وقال فتحى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة القابضة للمطارات تعكف على تدبير تمويل لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية للمرحلة الأولى من مشروع الايربورت سيتى بشكل ذاتى.
ويقع مشروع الايربورت سيتى على مساحة 10 ملايين متر، وتم تقسيم المشروع على 5 مراحل، وتولت شركة إيكوم الإنجليزية تنفيذ دراسات الجدوى للمشروع.
وفسخت وزارة الطيران التعاقد مع إحدى الشركات الاستثمارية بشأن تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الايربورت سيتى بسبب عدم التزامها بشروط التعاقد.
وذكر وزير الطيران أنه جار تنفيذ عمليات توسعة مطار شرم الشيخ من خلال شركة المقاولون العرب بهدف زيادة القدرة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ بتكلفة تقترب من 450 مليون جنيه.
وحول مطار برج العرب، أكد أنه جار انتهاء الاجراءات النهائية بشأن طرح مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق النهائى مع هيئة الجايكا اليابانية على تدبير قرض بـ 18 مليون ين يابانى لتمويل مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب بهدف استيعاب 4 ملايين راكب جديد سنويا.
ولفت إلى أن جهات سيادية تعكف على التأكد من سلامة إجراءات تأمين مطار النزهة الجديد قبل افتتاحه رسميا للركاب.
وتوقع خروج تقرير رسمى من الجهات السيادية خلال أسبوعين فى ظل وجود مناطق سكنية عشوائية بجوار مطار النزهة قد تهدد أمن وسلامة الركاب.
وذكر أن وزارة الطيران ضخت 300 مليون جنيه بعمليات تطوير مطار النزهة الجديدة التى تضمنت تجديد ممرات المطار والمبانى بهدف التمكن من استيعاب الزيادة المتوقعة بحركة الركاب.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى