تكنولوجيا

تحديثات جديدة على «واتس آب» تتسبب في تعطل التطبيق

 

 

انقطعت خدمة موقع التواصل الاجتماعي «واتس آب» لعدة ساعات مساء الأربعاء، في مصر وعدة دول حول العالم في الخليج والأردن، وبريطانيا ومناطق من هولندا، وباريس وميونخ وميلان وبرلين وفيينا، مما أدى إلى ارتباك المستخدمين واعتراضهم على موقعي فيس بوك وتويتر.

واعتقد المستخدمون في مصر أنه تم حجب الخدمة عنهم، مثلما حدث منذ عدة أيام من حجب لخدمات التراسل الصوتي على عدة مواقع منها «ماسنجر» و«واتس آب» أيضا، والتي استمرت لفترة قصيرة قبل أن تعود للعمل مرة أخرى، وحاول المستخدمون إعادة تنصيب التطبيق على تليفوناتهم المحمولة، في محاولات لعلاج المشكلة لكن دون جدوى.

وأرجّع موقع Down Detector أن انقطاع الخدمة يرجع إلى إجراء تحديث رئيسي على التطبيق، وإضافة مميزات جديدة، تسمح للمستخدمين بتثبيت المحادثات في الجزء العلوي من القائمة داخل التطبيق للحفاظ على المحادثات المهمة والأشخاص الذين يتواصلون معهم بشكل دائم في الأعلى، بدلا من آخر محادثات تم إجرائها، فيما اكتفت شركة «واتس آب» بإصدار بيان مقتضب قالت فيه «لم يتمكن مستخدمو واتس آب في جميع أنحاء العالم اليوم من استخدام الخدمة لبضع ساعات. قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج»، دون توضيح سبب انقطاع الخدمة، التي يتجاوز عدد مستخدميها حول العالم 1.2 مليار مستخدم.

من جانبه قال مسؤول بقطاع الاتصالات، إن العطل الذي شهدته الخدمة ليس لأي طرف علاقة به، غير شركة «واتس آب» نفسها، نافيا ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن علاقة أي جهة في مصر حول هذا الانقطاع، أو أي تأثير لموضوع جودة الخدمة، مشيرًا إلى أن التطبيق لم يكن يعمل لا على الموبايل إنترنت ولا خدمات الـ«واي فاي»، ومشددًا على أن المشكلة شهدتها دول عديدة حول العالم، قبل أن تعود الخدمة لطبيعتها خلال بضع ساعات.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى