الأخبار

جنرال اميركي: قادة من “داعش” يغادرون الموصل

جنرال اميركي من التحالف الدولي ان قادة من تنظيم #الدولة_الاسلامية بداوا يغادرون #الموصل التي تتعرض لهجوم تشنه القوات العراقية لاستعادتها متوقعا ان يبقى فيها جهاديون اجانب لخوض المعارك.

وقال الجنرال غاري فوليسكي المسؤول في التحالف الدولي ضد الجهاديين عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد “لقد شهدنا حركة” لمسؤولين ومقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية خارج المدينة في حين ان مقاتلين اجانب هم “الذين سيبقون فيها وسيحاربون”.

ويقدر ان هناك ما بين ثلاثة الاف وخمسة الاف مقاتل من تنظيم الدولة الاسلامية في المدينة، وهي غير محاصرة بالكامل من قبل القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي. وبالتالي يمكن للجهاديين ان يفروا عبر الغرب نحو مدينة تلعفر العراقية او نحو #سوريا.

وحذر الجيش الروسي الاربعاء من خروج الجهاديين الموجودين حاليا في العراق الى سوريا.

وبحسب الجنرال الاميركي فوليسكي “هناك مؤشرات الى ان مسؤولين (من تنظيم الدولة الاسلامية) غادروا” المدينة مضيفا “نقول لتنظيم الدولة الاسلامية ان قادتهم يتخلون عنهم”. واوضح الجنرال الاميركي ان الجهاديين الاجانب هم الذين سيخوضون المعركة ضد القوات العراقية.

وقال: “نعتقد انهم هم من سيبقى ويقاتل” في المدينة “لان ليس لديهم اي مكان اخر للذهاب اليه. من الصعب بالنسبة اليهم ان يختلطوا بالسكان المحليين”.
ولفت الى ان العراقيين سيراقبون كل شخص يغادر الموصل، مؤكدا ان محاولات المقاتلين الاجانب الاختلاط بين النازحين لن تنجح.

وواصلت القوات العراقية تقدمها نحو الموصل وتستعد خصوصا لاستعادة بلدة مسيحية كبرى تقع قربها ما سيشكل تقدما كبيرا.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى