أخبار عاجلة

توابع «هجوم الفدية»: … حرب عالمية نووية

 

 

توالت تداعيات أكبر هجوم إلكترونى والمعروف بـ«هجوم الفدية»، واعتبر موقع «سيليكون ريبابليك» المتخصص فى التكنولوجيا، أن الحرب العالمية المقبلة، والتى غالباً ما ستكون نووية، قد تندلع بسبب «فيروس» إلكترونى، إذا ما استطاع «الهاكرز» اختراق البرامج النووية، وفق ما نقلت قناة «سكاى نيوز». وأوقع الهجوم الإلكترونى الذى ضرب أهدافاً فى مختلف أنحاء العالم 200 ألف ضحية هى بشكل رئيسى من الشركات، فى 150 بلداً وفق تأكيد مدير الشرطة الأوروبية «يوروبول»، روب وينرايت.

وقال «وينرايت»، أمس: «نقوم بعمليات للتصدى لنحو 200 هجوم معلوماتى سنوياً ولكننا لم نَرَ مثل هذا من قبل»، معرباً عن خشيته من ارتفاع عدد الجهات المستهدفة «عندما يعود الناس إلى عملهم اليوم ويفتحون حواسيبهم»، بعد هجوم ما سُمى إعلامياً «فيروس فدية».

مصدر: دوائر الحكومة المصرية لم تتعرض للهجوم الإلكترونى

وفى مصر كشف مصدر حكومى مسئول، رفض نشر اسمه، أن الدوائر الحكومية الرسمية لم تتعرض لإصابات جراء الهجوم الإلكترونى، المعروف إعلامياً بـ«بفيروس الفدية»، لافتاً إلى أن الجهات الحكومية تعمل على تأمين أجهزتها حالياً ضد الفيروس. وتابع، لـ«الوطن»، أن حالة الاشتباه المصابة فى مصر تم الإبلاغ عنها بواسطة شركة أمن معلومات عالمية.

وأوضح وليد حجاج، الباحث فى أمن المعلومات والملقب بـ«صائد الهاكرز»، أن الخبراء اكتشفوا أن الفيروس يظل نشطاً لتشفير كافة المعلومات باحثاً عن موقع إلكترونى، وأشار إلى أن القراصنة قاموا بتطوير نسخة جديدة من «فيروس الفدية» فى الساعة الواحدة من صباح أمس، لم تتمكن شركات أمن المعلومات من التصدى له حتى الآن.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى