بالصور| بـ"عربة" و"صبورة".. أبانوب يقدم "حلويات بيتي"

16 مايو 2017, 6:07 م

 

يقف في شارع البحر بمساكن شيراتون، أمام عربة صغيرة تنتهي بدراجة على جانبها الأيمن لافتة إعلانية كبيرة بها ما يقدمه من الحلويات بأشكالها، وعلى الأيسر صبورة مكتوب عليها الأصناف وسعرها، باستخدام بسكويت "الأوريو" قرر أبانوب صمائويل إدخاله في كل ما يقدمه ليختلف عن الآخرين.

بدأ أبانوب (25 عامًا) مشروعه الصغير منذ شهر ونصف بجانب عمله الأساسي كمدير مشروع في أحد شركات الاتصالات الشهيرة، حيث أراد فتح شيء خاص به بمشاركة والدته وشقيقته اللتان يصنعون له "الكيك والبراوني والكيك بوبس والكريمة" ليأخذه إلى درجاته ويجهزها بنفسه ويضع المكونات بطريقة معينة حسب رغبة الزبون، بمصاحبة والده الذي يساعده عندما ينشغل أحد أصدقائه عنه.

قرر أبانوب خريج كلية تجارة، أن يتخصص في شيء معين في مشروعة الذي أطلق عليه "oreo home" ليتميز بها عن الآخرين، ويكون أول شخص في مصر مقارنة مع المحلات أو في العربات المتنقلة يستخدم بسكويت "الأوريو" في كل ما يقدمه سواء "ريد فلفت أو البراوني"، حيث يمزجها به ثم يضع مجموعة من الصوص المختلفة "الشوكولاتة أو الفراولة" حسب رغبة الزبون.

يهتم الشاب العشريني بنظافة المكان وما يقدمه من منتجات "أهم حاجة الواحد يحس وكأنه بيأكل في بيته حاجة نضيفة ويكون مطمن وهو بيأكل ده هدفي الأساسي" وفقا لأبانوب الذي يتمنى أن يصبح مشروعه ماركة شهيرة تنتشر في جميع الأماكن والعربات الصغيرة ويساعد عدد من الشباب غير العاملين للعمل.

يبدأ أبانوب عمله في عربة الحلويات في الساعة 8 مساء حتى 12 مساء، ومازال يفكر في ترك عمله في شركة الاتصالات للتفرغ لمشروعه، وعن الإقبال يجد الشاب أنه متوسط فهذه فترة امتحانات ولكن هناك العديد من يأتي له خصيصا لمذاق حلوياته المختلفة عن المحلات وأيضا أسعاره التي تبدأ من 10 جنيهات ولا تتجاوز الـ20 جنيها.

"الأسعار أرخص عشان الناس تتشجع والطعم مختلف عن محلات اللي هتاكليه وتشربيه مش هتلاقي زيه".. هكذا وصف أبانوب الذي أنشأ صفحة عبر "فيس بوك" و"إنستجرام"، للدعاية لمشروعه وأتاح فرصة الفوز" كل خمسة بيتصوروا مع البايك وينزلوا الصورة ويعملوا تاج للصفحة هياخدوا كيك بوبس هدية".

لم يحصل أبانوب على ربح أو مكسب من مشروعه المرخص حتى الآن، حيث إن كل هدفه هو الوصول لأكبر عدد من الزبائن "قدام شوية ممكن أعلي السعر بأني أكسب بس مش دلوقتي، أنا بشجع الناس الأول وبعدين يبقى في ربح".

ولم يقتصر الأمر على هذه النوعية من الحلويات، حيث إنه سيعمل على تطويرها كما يجهز لمينو خاص لشهر رمضان من ضمنها "قطايف بالأوريو والكريمو وصوص الشوكولاتة".

الوطن

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale