الأخبار

إسرائيل ستواصل تدمير الانفاق بغزة

105

 

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس أن إسرائيل ستواصل تدمير الانفاق في قطاع غزة سواء تم التوصل إلى وقف اطلاق نار أو لم يتم الاتفاق عليه.

وقال نتانياهو في تصريحات قبيل بدء اجتماع للحكومة الامنية المصغرة “نحن مصممون على اتمام هذه المهمة سواء مع وقف اطلاق النار او بدونه، ولن نوافق على اي مقترح لا يسمح للجيش الاسرائيلي بانهاء هذا العمل”.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان جيش الاحتلال الاسرائيلي استدعى 16 الفا من جنود الاحتياط لينضموا الى عشرات الالاف الذين تم تجنيدهم من قبل. 

وقال مصدر عسكري حسب الاذاعة الاسرائيلية ان استدعاء المزيد من جنود الاحتياط والتوجه الى الولايات المتحدة لسد احتياجات الجيش من الذخيرة، يندرجان في اطار الاستعدادات لمواصلة العدوان على قطاع غزة، بحسب ماجاء في وكالة بترا. 

ومن جهة أخرى، قتل تسعة فلسطينيين صباح اليوم في غارات اسرائيلية متفرقة في قطاع غزة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة “استشهدت مها عبد النبي ابو هلال من رفح في غارة اسرائيلية كما استشهد سليمان بركة (31 عاما ) وعارف بركة ( 58 عاما ) من دير البلح في غارة اسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة ” مضيفا “استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة اسرائيلية جديدة على خان يونس جنوب قطاع غزة”.

واستأنف المستوطنون اليهود، اليوم اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت مصادر فلسطينية إن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى عبر مجموعات صغيرة ومتتالية ونفذوا جولات استفزازية في باحات ومرافق المسجد برفقة عدد من كبار المتطرفين ونشطاء منظمات الهيكل المزعوم.

وأوضحت المصادر أن قوة من جنود الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى وداهمت المسجد القبلي وفتشت الغرفة المعروفة باسم غرفة عمر، وذلك لأول مرة.

ولفتت إلى أن قوات شرطة الاحتلال الخاصة فرضت حصاراً مشدّداً على المصلين من الرجال والنساء في المسجد الأقصى، فضلاً عن إجراءات وقيود مشددة بحق روّاد المسجد من فئة الشبان والشابات على المداخل الرئيسية للمسجد المبارك.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى