اقتصاد

أسعار الدواجن تقفز إلى 34 جنيها للكيلو

 

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، اليوم الخميس، إن أسعار الدواجن البيضاء، ارتفعت بنحو 5 جنيهات للكيلو، ليصل إلى 29 جنيها في المزرعة و34 جنيها للمستهلك في الأسواق.

ووصل سعر كيلو الدواجن البلدي “الساسو” إلى 33 جنيها بالمزرعة و37 جنيه بالأسواق، والبلدي الحر 36 جنيها بالمزرعة، و40 جنيها عند التجار، وتراوح سعر كيلو البانية من 75-78 جنيه، بحسب السيد.

وأضاف أن سعر كرتونة البيض تصل حاليا إلى 30 جنيها بالمزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيها للبيض الأحمرو34 جنيها للأبيض، وارتفعت كرتونة البيض البلدي إلى 40 جنيه.

وقال رئيس الشعبة أن الزيادة الكبيرة التي شهدها سعر الكتكوت خلال الشهر الماضي والذي وصل إلى 12.5 جنيه هو السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن حاليا، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، الذي يزيد فيه استهلاك الطعام.

وتوقع السيد استمرار ارتفاع أسعار الدواجن مع دخول شهر رمضان وأن تصل إلى ذروتها في الأسبوع الاول منه.

وساهم قرار وزارة التموين بزيادة أسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية خلال الأيام الماضية في تشجيع التجار على زيادة أسعارهم، بحسب رئيس شعبة الدواجن.

وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعا مستمرا خلال الفترة الماضية بسبب زيادة تكلفة الإنتاج وارتفاع سعر العلف بعد تعويم الجنيه إلى الضعف، وساهمت هذه الزيادة في تقليل معدلات استهلاك الدواجن.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى