تكنولوجيا

24 % من أجهزة الكمبيوتر تضررت من هجوم “أريد البكاء”

 

أكد تقرير دولي لمنظمة الأبحاث “IDC” العالمية أن الإحصاءات العالمية للإنترنت تشير إلى أن 24٪ من أجهزة الكمبيوتر للجهات الصناعية عالميًا تعرضت لهجوم فيروسي خلال الأيام الماضية، موضحا أن أكثر الدول التي تأثرت بهذه الهجمة فيتنام والمغرب والجزائر.

وأضافت الإحصائيات أن بعض المنظمات والمواطنين في مصر تأثروا بهجمات فيروس الفدية واستقبلوا طلبات بدفع فدية تقدر بـ 600 دولار لإعادة ملفاتهم وبياناتهم.

ووفقا للإحصاءات، فإن مصر لديها أكثر من 30 مليون مستخدم للإنترنت بنسبة 36٪ من إجمالي تعداد السكان مع التزايد الملحوظ لأعداد مستخدمي الإنترنت يوميًا، أصبح تأمين البيانات والمعلومات الشخصية على أجهزة الكمبيوتر ومختلف أجهزة الاتصالات المتصلة بالإنترنت شيئا صعبا يسهل اختراقه.

وضرب الاختراق wannacry عدة منظمات وشركات وهيئات حكومية ومستشفيات في دول العالم، مما أدى إلى فقدان كثير من الخسائر الماليةوالبيانات الهامة المرتبطة بقواعد بيانات وغيرها.

وفي سياق متصل، أعلنت منصة “نفهم” الرائدة في خدمات التعليم الإلكتروني عن دوراتها المجانية لنشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت، من خلال إطلاق دورات مجانية عبر موقعها الإلكتروني تتيح من خلالها معلومات وإرشادات قيمة حول سبل الاستخدام الآمن للإنترنت.

وقال مصطفي فرحات المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة نفهم إننا ندرك جيدًا أهمية دورنا في دعم مفاهيم التعليم والمعرفة للمصريين ومواكبة الاتجاهات الجديدة ولهذا السبب قدمنا هذه الدورة للتوعية بكيفية استخدام الإنترنت بأمان أثناء التصفح وتقليل مخاطر الفيروسات ومواجهة ما يعرف بفيروس “الفدية”.

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى