الأيام المقبلة تحمل مفاجآت سارة.. وسيارة مصرية خلال 5 سنوات

19 مايو 2017, 8:09 م

قال الدكتور طه جمعة الرئيس السابق للشركة الهندسية لصناعة السيارات، إن الدولة اتخذت خطوات مهمة جدا في مجال التصنيع، مؤكدًا أن الأيام المقبلة تحمل مفاجآت سارة للمصريين في عالم التصنيع بشكل عام وتصنيع السيارات بشكل خاص.

وأوضح د.طه في مداخلة هاتفية مع برنامج عربيتي على راديو مصر، إن تعويم الجنيه جعل المستثمرين في الخارج ينظرون إلى العامل المصري أنه من أرخص العمالة عالميًا حتى لو كان راتبه 5 آلاف جنيه مثلًا فإنها لم تعد تساوي رقمًا كبيرًا بالدولار، ما يعني تدفق الاستثمارات.

وأكد أن عدد كبير من ماركات السيارات العالمية، واستثمارات كبيرة في مجال تصنيع مكونات السيارة في طريقها إلى مصر، مشيرًا إلى أنه بعد 5 سنوات من الآن ستكون هناك سيارة مصرية 100%.

ولفت إلى أنه سافر خلال فترة رئاسته للشركة إلى العاصمة المجرية بودابست، مؤكدًا أنهم عرضوا قروضًا بدون فوائد من الاتحاد الأوروبي لقيام صناعة للسيارات في مصر.

وأضاف أنه يجب ترشيح أوائل الخريجين بكليات الهندسة أقسام السيارات في مصر للسفر إلى إيطاليا للعمل كمصممين لأننا نفتقد هذا التخصص، مختتمًا حديثه "أقول للناس أستبشروا والجاي أحسن بكتير في ظل الجمهورية الجديدة".

الاهرام

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale