الأخبار

العالم في أزمة قيادة حقيقية

3

 

 

اختتمت، الثلاثاء، آخر جلسات قمة مجالس الأجندة العالمية، التي تعتبر أكبر تجمع للعصف الذهني على مستوى العالم.

وشدد المسؤولون الحكوميون في دولة الإمارات العربية المتحدة المضيفة للقمة التي ينظمها منتدي دافوس الاقتصادي الدولي على أهمية استيعاب وفهم قدرات التقنيات لتحسين أوضاع العالم، حيث قال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة لقمة مجالس الأجندة العالمية 2014 خلال الجلسة الختامية للقمة: «نحن في مرحلة جديدة من تطور البشرية، ومن خلال الأجهزة الآلية والذكاءالاصطناعي، سنعبر إلى حقبة جديدة من التنمية.

وأعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي تأسيس جائزة بقيمة مليون دولار لتكريم الانجازات والابتكارات في مجال الأجهزة الآلية التي تخدم قطاع الرعاية الصحية، والتعليم والخدمات الاجتماعية،على أن يتم إطلاقها في العام المقبل.وشهدت القمة إطلاق المنتدى لمجتمع فكري جديد، يجمع 42 مؤسسة سياسية وبحثية من حول العالم. وأصدر المنتدى تقريرين حولمستقبل الصناعة ومستقبل توافر الموارد الطبيعية، وكذلك تقريرالأجندة العالمية.

وأظهر مؤشر القادة العالميين أن 68% من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع الذي اجري بينهم خلال فعاليات القمة يعتقدون أن العالم وسط أزمة قيادة حقيقية، فيما يعد المجتمع المدني الأكثر مصداقية باعتباره من أصحاب المصلحة.وخلال جلسة مراجعة مداولاتمجالس الأجندة العالمية قبيل انعقاد الجلسة الختامية،دعاآل جور، نائب رئيس الولايات المتحدة الشريك المؤسسلـ «إدارة استثماراتالجيل» إلى التركيز على ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال «إن أزمة المناخ، إذا لم تعالج بنجاح، لن يتحقق أي تقدم فيما ناقشناه هنا.وعلينا التعامل مع تلك القضية كأزمة عاجلة تهدد ملامح حضارتنا بالشكل الذي عرفناه بها.

وتقرر ان تقام قمة مجالس الأجندة العالمية 2015 في أبوظبي خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى