الأخبار

اشتباكات عنيفة أمام محطات البنزين بالسويس

zm_lbnzyn_tswyr_mhmd_hsm04

شهدت محافظة السويس عدد من الاشتباكات أمام محطات البنزين المنتشرة بأنحاء المحافظة بعد تزايد أعداد السيارات بشكل مفاجئ وبصورة كبيرة أمام المحطات، عقب انتشار خبر غلاء أسعار الوقود بدءً من غدًا السبت، وهو ما دفع المواطنين وأصحاب السيارات إلى التدافع على محطات الوقود لتفويل سياراتهم قبل العمل بالتعريفة الجديدة في ماراثون تموين السيارات، وهو ما أدى إلى العديد من الاشتباكات .

وزادت الاشتباكات بشكل كبير عقب توقف المحطات عن العمل منذ الساعة العاشرة مساءً، وذلك حتى نفاذ الكميات الموجودة بها، وإعادة ضبط تسعيرة المضخات على السعر الجديد عند 625 قرش لبنزين 95 و 260 قرشًا لبنزين 92، و160 قرشًا لبنزين 80، و180 قرشًا للتر السولار، تمهيدًا للبيع بالأسعار الجديدة منتصف الليل .

وتسبب الزحام في شلل بحركة المرور بشتى أنحاء المحافظة وتوقفها تمامًا بالشوارع المحيطة بمحطات الوقود، حيث تصطف السيارات أمام محطات الوقود، وتمتد الطوابير لعشرات الأمتار، فضلًا عن الاشتباكات التي تطورت بشكل كبير في عدد من المحطات للتصارع على أسبقية الوصول والحصول على البنزين والسولار بالأسعار السابقة .

واستغل سائقو الأُجرة والميكروباص الفرصة، ورفعوا تعريفة الركوب دون رقابة أو توجيه، في ظل الغياب المعتاد من قبل الأجهزة الحكومية المعنية في المحافظة .

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى