رياضة

خطة الزمالك لبيع “كهربا”.. “سعر سري” ومنع تسويقه

 

 

 

“إيناسيو”: كل مهاجمي الدوري “فشنك”.. إغلاق ملف الدورى مؤقتاً.. النادي يتمسك ببقاء “دونجا”.. والميزان يكشف الوزن الزائد للاعبين

يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك إلى تحقيق أكبر استفادة مادية من وراء محمود عبدالمنعم كهربا، صانع ألعاب الفريق، الذى كان معاراً إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودى، حيث خرج رئيس النادى ليؤكد أن اللاعب معروض للبيع النهائى مقابل 15 مليون دولار، والنزول بالمبلغ إلى 5 ملايين دولار فى حالة رحيله على سبيل الإعارة.

أرقام مبالغ فيها كثيراً

الأرقام التى حددها رئيس النادى يراها البعض مبالغاً فيها كثيراً، ويفضلون النزول بها لمصلحة اللاعب والنادى، وهو ما قد يجعل النادى يخفض من قيمة الصفقة لتصل إلى 10 ملايين للبيع النهائى، وثلاثة ملايين فى حالة الإعارة، فيما رفض المجلس دخول أى شركة تسويق فى عملية بيع اللاعب أو إعارته لتحقيق أكبر عائد منه بعدما زادت قيمته التسويقية بشدة عقب تألقه مع اتحاد جدة وتلقيه عروضاً عديدة من السعودية والإمارات وأوروبا، حيث يرفض اللاعب الاستمرار فى الزمالك، حيث طالبه البعض بالاستمرار لمدة ستة أشهر إلا أنه يتمسك بالرحيل ويضع الأولوية لاتحاد جدة السعودى، وأنه تلقى وعوداً كثيرة من أحد وكلاء اللاعبين بوصول عرض رسمى له من الدورى الإنجليزى خلال بداية الشهر الجديد.

** رحيل «دونجا» مرفوض

رفض مجلس الإدارة رحيل محمود عبدالعاطى «دونجا»، لاعب الوسط، مع نهاية الموسم الحالى، على الرغم من أن اللاعب لم يشارك مع البرتغالى أجوستو إيناسيو، المدير الفنى للفريق، بشكل أساسى فى الفترة الأخيرة، لكن الإدارة تمسكت باستمراره لثقتهم فى قدرات وإمكانيات اللاعب، وأكدوا أنه مميز ومن العيار الثقيل ولم يقدم ما لديه حتى الآن فى ظل ابتعاده عن التشكيل، خاصة أن اللاعب قد تلقى أكثر من عرض من أندية الدورى خلال الفترة الأخيرة، أبرزها نادى سموحة السكندرى، إلا أنه لم ينظر إلى هذه العروض نهائياً لأنه يقاتل من أجل الدخول إلى التشكيلة الأساسية للزمالك من جديد.

** لا يوجد مهاجمون

جدد البرتغالى «إيناسيو»، المدير الفنى للفريق، طلبه بضرورة تدعيم الفريق فى بعض المراكز خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة فى مركز رأس الحربة الصريح، مؤكداً أن خط هجوم الزمالك يحتاج لتدعيم فى ظل تواضع مستوى المهاجمين الحاليين، حيث لم ينل أى مهاجم فى الدورى المصرى استحسان المدرب.

ويدرس مسئولو الزمالك أسماء عدد من اللاعبين المرشحين لدعم خط الهجوم لاختيار الأفضل منهم والتفاوض مع الأندية خلال الفترة المقبلة لحسم الصفقات، ونقلوا للمدير الفنى أنهم يراقبون أكثر من مهاجم مصرى تحسباً لظهورهم بمستوى قد ينال إعجابه الفترة المقبلة، وسيضم مهاجماً مصرياً، أما المهاجمون الأفارقة فطلب تسجيلات لمباريات كاملة لأى مهاجم أفريقى وليس مجموعة من التسجيلات القصيرة التى تحتوى على لعبات متقطعة وذلك للحكم على المستوى العام للاعبين واختيار الأفضل والأنسب لبدء المفاوضات معه.

** ميزان مفاجئ

خضع لاعبو الفريق لعملية ميزان تحت قيادة الجهاز الطبى للفريق، بقيادة أيمن فريد، على هامش أحد التدريبات الأخيرة لمعرفة مدى التزام اللاعبين بالبرنامج الغذائى الذى تم وضعه لهم، وكشف الميزان حاجة بعض اللاعبين لإنقاص الوزن ومنهم إيمانويل مايوكا ومصطفى فتحى وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف، وتقرر أن يتم توقيع غرامة مالية فى حالة الزيادة خلال الفترة المقبلة.

** التركيز الأفريقى

أغلق «إيناسيو» صفحة بطولة الدورى ووضع تركيز كل اللاعبين فى مباراة أهلى طرابلس الليبى المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، واستقر «إيناسيو» على حشد كل النجوم للسفر إلى تونس لوضع أكثر من بديل أمام الجهاز الفنى، لا سيما أن الزمالك سيصل قبل المباراة بـ3 أيام، وطلب «إيناسيو» من اللاعبين ضرورة البعد عن أى ضغوط قبل المواجهة، وأبدى ثقته فى العودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية.

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى