الأخبار

رئيس المصريين الأحرار: لم أوقع على وثيقة المواد الإسلامية فى الدستور

 

كتبت نورهان فتحى

أكد أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه لم يوقع على وثيقة التى ظهرت ببعض وسائل الإعلام، وتشمل موافقة ممثلى الأحزاب على بعض المواد الإسلامية فى الدستور، التى أخذ فيها الإسلاميون موافقة مكتوبة من الليبراليين عليها، بتاريخ الأربعاء 3 أكتوبر 2012.

وقال “سعيد” فى مداخلة هاتفية مع برنامج هنا القاهرة، الذى يقدمه الإعلامى إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس: “لم أوقع على أى وثيقة ولم نتفق على أى شىء”.

وعن لقائه بالرئيس محمد مرسى أمس الأول، ضمن ممثلى الأحزاب أكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه أوصل ثلاث رسائل للدكتور “مرسى”، الأولى: لماذا البقاء على الجمعية التأسيسية للدستور بتشكيلها الحالى بالرغم من أنها “من ريحة المجلس العسكرى”؟، أما الثانية فسأله فيها: هل يستحق الشعب الدخول فى متاهة إذا ما قضت المحكمة ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور للمرة الثانية؟”، والثالثة، أننا نعيش فى مأزق حقيقى اليوم حيث لم تشبع مسودة الدستور الليبراليين من حيث الحريات ولا السلفيين والإسلاميين من حيث تطبيق الشريعة وهذا يدل على وجود خطأ كبير.

واختتم “سعيد” مشيراً إلى أن الخلاف بين القوى السياسية وبعضها على 10% فقط من الدستور، ولفت إلى أن الرئيس مرسى يتجنب التحدث عن حل الجمعية التأسيسية فى الوقت الحالى، وقال: “لن نكمل الطريق فى ظل جمعية تأسيسية باطلة حتى لو كان المنتج النهائى جيدًا”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى