الأخبار

فوز المشير السيسى نصر لفلسطين

 

74

أكد نجيب القدومى، أمين سر حركة (فتح) فى الأردن، أن فوز المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية يعد نصراً لفلسطين كما هو لمصر، وأيضاً لكل الشعوب العربية والإسلامية، قائلا، ” إننا نهنئ الشعب المصرى وأنفسنا على هذا الفوز”.

وحول إبلاغ إسرائيل القيادة الفلسطينية بأنها ستقاطعها فور تشكيل حكومة الوفاق الوطنى التى ستعلن غدا الاثنين، قال القدومى، فى تصريح اليوم، إن هذا يعد تأكيدا على أن الإسرائيليين لا يريدون السلام، ففى الوقت الذى كانوا يقولون إن الرئيس محمود عباس لا يمثل كل الشعب الفلسطينى متذرعين بالانقسام، ها هو أبو مازن يوحد الفلسطينيين وينهى الانقسام ويتفاهم مع الإخوة فى حماس، لذلك أصبح الآن يمثل الجميع.

وأضاف أن توحيد الفلسطينيين كان يجب أن يعزز موقف الرئيس عباس عند الإسرائيليين، ولكنهم بدأوا يطلقون الحجج ويريدون معاقبة الشعب الفلسطينى بحرمانه من حقه المالى الناتج عن الجمارك، وهذا مخالف للاتفاقيات والعهود المواثيق الدولية، وهو بمثابة سرقة و”بلطجة” إسرائيلية، ويجب على العالم أن يوقف السلطات الإسرائيلية عند حدها.

وفيما يتعلق بحكومة الوفاق الوطنى، أجاب القدومى عضو المجلس الوطنى الفلسطينى، بأنه قد جرى حوار حول بعض الأسماء من هنا وهناك، والآن تم الاتفاق على كل شىء وعلى الأسماء بتفهم واضح من جميع الأطراف، وسيعلن الرئيس عباس أسماء الحكومة غدا، مؤكداً أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة كفاءات لأن فلسطين أكبر من كل الفصائل، وبإعلانها يكون الشعب الفلسطينى قد انتصر.

وعن إمكانية استئناف المفاوضات من جديد مع الجانب الإسرائيلى، أفاد المسئول الفلسطينى بأن الرئيس عباس لم يوقف المفاوضات إلا بعد أن أخلت إسرائيل بالاتفاقيات المبرمة كعادتها، والآن يستعد لاستئنافها بشروطه، ولن يقبل أية شروط إسرائيلية تفرض عليه تتناقض مع الثوابت التى حافظ عليها وسيستمر فى المحافظة عليها.

وعما إذا كان الأمريكان قد قدموا ضمانات للجانب الفلسطينى من أجل استئناف المفاوضات، قال القدومى، “إن تجربتنا السابقة تؤكد أنه لا ضمانة عند الإسرائيليين، لا من أمريكا ولا من غيرها، ولكن الضمانة الوحيدة هى أن تلتزم إسرائيل بشروطنا التى ذكرها الرئيس عباس”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى