منوعات

متهمان بالانضمام للإخوان: “ضحكوا علينا بكلامهم المعسول”

 

أدلى موظف بجهاز مدينة ٦ أكتوبر وطالب بمدرسة صناعية، متهمان بالانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية، باعترافات خطيرة حول نشاطهما داخل الجماعة، أمام نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة المستشار مصطفى توفيق.
وأدلى المتهم الأول الهادي. م، البالغ من العمر ٤٨ عامًا، باعترافات تفصيلية حول انضمامه لجماعة الإخوان خلال التحقيقات التى أجراها على عادل وكيل النيابة.
 وقال: «كنت أعمل بهيئة الصرف الصحى بجهاز مدينة ٦ أكتوبر منذ سنوات، وفى عام ١٩٨٨ انضممت لجماعة الإخوان وبدأت فى مشاركتهم الأنشطة الخاصة بهم، ثم سافرت إلى ليبيا فى عام ١٩٨٩٩، وبعد عدة سنوات عدت لمصر مرة أخرى، ومنذ وصولى بدأت فى المشاركة بمؤتمرات دعائية أقامها أفراد الجماعة من أجل الانتخابات، وأضاف أن الجماعة تستقطب المؤيدين بخطابها المعسول، ولها أسلوب خاص فى هذا الشأن.
وقال المتهم الثانى، محمد. أ، ٢٠ عامًا، إنه طالب بإحدى المدارس الصناعية، ودأب على حضور بعض الندوات الدينية منذ سنوات، وهناك تعرف على مجموعة من شباب جماعة الإخوان والذين استدرجوه وحثوه على الانضمام للجماعة، وكان ذلك عن طريق حلقات الذكر والندوات التى تقام داخل مقرات الجماعة.
وأشار إلى أنهم فى الفترة الأخيرة حاولوا إقناعه بالجهاد في سبيل الله والانقلاب على مؤسسات الدولة، وشارك بالفعل في إحدى المظاهرات، لكنه ندم على فكرة الانضمام للجماعة، وقرر تركهم والابتعاد عنهم.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى