أخبار مصر

وزير الأوقاف يعقد اجتماعا عاجلا

 

عقد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم اجتماعًا عاجلاً مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية بشأن الاستعداد لشهر رمضان سواء فيما يتصل بالجوانب الدعوية من دروس وندوات ومحاضرات أم فيما يتصل  بتنظيم الاعتكاف والتهجد.

و حددت وزارة الأوقاف 12 ضابط للأئمة  لضبط العمل في المساجد في شهر رمضان حيث شملت الضوابط  ضرورة الالتزام بالوقت المحدد للخطبة بحيث لا تزيد عن 20 دقيقة ، والالتزام بالخطبة الموحدة ، والالتزام برنامج الدروس اليومية ، وعدم تجاوز درس التراويح عن عشر دقائق ،مع عم السماح لأي شخص بالقاء الدرس غير الإمام ، وعدم استخدام صحن المسجد في أقامة موائد  إفطار  ، أو طهي الطعام

كما اشتملت الضوابط  على  الاهتمام بنظافة المساجد ، والتركيز في الدروس على القيم الأخلاقية والإنسانية ، والتركيز في الأسبوع الأول في دروس العصر على احكام الصيام ، وقصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية على آذان وخطبة الجمعة ، وان تكون السماعات  الداخلية مناسبة لداخل المسجد فقط    

كما شددت الأوقاف على عدم الإسراف في  استخدام الكهرباء بأي شكل ، وعدم تحمل أي نفقات تتصل بأعمال الزينة ، والالتزام في أذان  الفجر والمغرب بما ورد من مواقيت هيئة المساحة المصرية.

وشملت الضوابط الإشراف على الاعتكاف بنس ضوابط العام الماضي شريطة وجود إمام مشرف من الأوقاف، وعدم إقامة أي ساحات لصلاة العيد إلا الساحات  المعتمدة من الأوقاف .

 

 

 

 

 

أكسترا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى