الأخبار

أضرار العرق.. مشاكل صحية فى حال عدم جفافه

العرق هو عملية طبيعية فى الجسم ويكون  بمثابة نظام تبريد طبيعى له وهو عملية مهمة لإخراج السموم من الجسم ويتم إنتاجه من قبل الغدة العرقية فى الإبطين والمناطق المحيطة بالعنق، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”.

حسب التقرير ، هناك عدد من المشاكل الصحية التى قد تتعرض لها إذا لم تعمل على إزالة العرق بالاستحمام وهى تشمل الآتى: الطفح الجلدى، لأن العرق الزائد يسبب تهيجا بالجلد ويؤدى إلى حكة وطفح جلدى، وإذا كنت لا تستحم وتزيل العرق بالجسم فقد تؤدى إلى حساسية.

كما جاء فى التقرير، من المشاكل الأخرى التى تحدث بجسمك حب الشباب، لأن عدم الاستحمام وخلع الملابس المحملة بالعرق لفترة طويلة تؤدى إلى تراكم الكثير من الأوساخ على البشرة مما تؤدى إلى انسداد مسام الجلد التى تعد واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لحب الشباب.

 وتابع إذا كنت تعرق كثيرا، يجب الاستحمام وتغيير الملابس باستمرار، لأنها تزيد من الإصابة بالالتهابات الفطرية، فمن الضرورى تجنب الملابس الضيقة وتغييرها بشكل دائم، وأضاف التقرير أن رائحة الجسم الكريهة واحدة من المشاكل التى تحدث نتيجة انتشار ونمو البكتيريا، بالإضافة إلى العدوى الفطرية فى أصابع القدم التى تنتشر فى جميع أنحاء قدميك.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى