الأخبار

المالية تعلن مواعيد صرف رواتب أبريل للعاملين بالدولة

قررت وزارة المالية بدء صرف رواتب وأجور شهر أبريل الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، غدًا الإثنين، 22 أبريل 2019، وحتى نهاية الشهر، بما فيها المحول منها على البنوك. وأوضحت المالية أنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة بدايةً من يوم 22 وحتى يوم 30 أبريل الجاري، بدلا من المواعيد المعتادة شهريا، التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر. وذلك بمناسبة قرب حلول موسم الإجازات والأعياد، بحسب تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019. وأوضح الكتاب الدوري أن مواعيد صرف الرواتب تضمنت أيضًا مَد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والرواتب.

وأوضحت المالية أنه ستستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية صرف راتب أبريل، بدلا من الفترة من 8 إلى 10 مايو.

وأكدت المالية أن هذه التيسيرات تأتي حرصًا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الإدارية للدولة، وأيضا تفعيلا لنظام إدارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS) ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى (GPS)؛ حتى يطبق بأعلى كفاءة وفاعلية.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية المسؤولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ومديري الحسابات ووكلاءهم بضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف الرواتب والأجور.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى