أخبار مصر

“التموين” تؤكد: “إضافة الأحفاد على بطاقات الجد”

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم وتوثيق المعلومات، إن إضافة المواليد الجُدد إلى بطاقات الجد متاح، مشيرًا إلى أنه يفضل إجراء الفصل الاجتماعي واستخراج بطاقة جديدة باسم الأب إلا أنه يسمح بإضافة المواليد – أي إضافة الأحفاد – إلى بطاقة الجد، خلال عملية الإضافة التي بدأت منذ صباح أمس الأربعاء بموجب قرار وزير التموين رقم (19) لسنة 2018.

وكان “مصراوي”، رصد أمس الأربعاء – أول أيام إضافة المواليد الجُدد إلى بطاقات التموين – عدة شكاوى للمواطنين، كان من بينها عدم سماح موظفي مكاتب التموين بإضافة المواليد إلى بطاقة الجد، وإخطار المواطنين بإجراء فصل اجتماعي واستخراج بطاقة جديدة باسم الأب ثم الإقدام على إضافة المواليد الجدد، ما قد يحرم البعض من التمكن من إضافة مواليدهم، نظرًا لقصر المهلة المتاحة، والمقرر انتهائها في الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018.

وقال مدكور، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، إنه جرى إخطار جميع مكاتب التموين بإمكانية إضافة المواليد على بطاقة الجد، وإتباع كافة الخطوات المنصوص عليها في القرار، وتقديم جميع المستندات المطلوبة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أصدر قرارًا ببدء تلقي طلبا إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا منذ أمس، الموافق الأول من أغسطس ولمدة 3 أشهر، تنتهي في الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018.

وتضمن القرار الوزراي، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015 .

وحدد القرار، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى