الأخبار

بالتفاصيل .. التعليم تنجح في اليوم الثاني للاختبارات التجريبية للثانوية العامة

أدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام اليوم الثلاثاء ثاني أيام البروفة الأولي للامتحانات التجريبية للثانوية العامة ، حيث شهدت الامتحانات أمس إقبالًا من الطلاب علي أداء الاختبار التجريبي ،عبر أجهزة «التابلت» حيث أجري الاختبار في اليوم الثاني للبروفة التجريبية عبر السحابة الالكترونية «الفايبر» لقياس مدي كفاءة الشبكات .

 

ويخص اليوم الثاني الذي أجري اليوم الثلاثاء ، طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط.

ولاقي اختبار اليوم الثاني عبر أجهزة «الفايبر» استحسانا من قبل طلاب الثانوية العامة ، والذين أكدوا أن الامتحان مر بسلام أمس دون حدوث اي مشكلات تقنية في الشبكة ، حيث قال الطالب علي الشريف ، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ورئيس اتحاد طلاب ادارة جنوب الجيزة ، أن الامتحان التجريبي الثانيي، اليوم مر سلام، دون أى عوائق تعيق الدخول على شبكة الامتحان.

وأوضح رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، أن حدث خلط بين الطلاب نتيجة أن الامتحان تلقاه الطلاب عبر أجهزة التابلت وفتح في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء ،وليس في الساعة العاشرة والنصف كما قررت الوزارة بدء الامتحان للطلاب ،مؤكدا ان اسئلة الامتحان جاءت 15 سؤالا فقط وتم الانتهاء من الاجابة عليهم في8 دقائق فقط.

ووصف رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ، اليوم الثاني لبروفة الاختبارات التجريبية الاولي ب ” الناجحة ” والتي لايحدث بها اي مشكلات تذكر .

وأكد الطالب خيري محمد خيري ،بالصف الثالث الثانوي بمدرسة السعيدية التابعة لادارة جنوب الجيزة ،انه ادي الامتحان التجريبي الثاني بالمدرسة ، موضحا ان منصة الامتحان عبر شبكة الفايبر فتح في الساعة الحادية عشر بدلا من الساعة العاشرة والنصف صباحا ، وقال، ” ادينا الامتحان في 8 دقائق رغم ان المدة الزمنية المتبقية منذ فتح منصة الامتحان نصف ساعة ” ، واشار الطالب الي ان بعد غدا الخميس سيؤدون اليوم الثالث للامتحان التجريبي ،ومن الممكن اداؤه في المنزل لان الاختبار سيكون عبر شريحة التابلت .

من جهته قال الطالب أحمد ماهر جودة ، بالصف الثالث الثانوي العام بمدرسة السعيدية ، أن تجربة اليوم الثاني ، كانت ناجحة بشكل جزئي ، لافتا الي أن أخطاء اليوم الأول لبروفة الامتحانات التجريبية لم تتكرر أمس ، قائلا ، ” الحمدلله اليوم عدي علي خير دون حدوث اي أخطاء أو مشكلات وعقبال اليوم الثالث بعد غدا الخميس “.

وقال عبدالرحمن عبدالفتاح طالب بالصف الثالث الثانوية العام بمدرسة السعديدية الثانوية بنين بالجيزة، وقاريء القرأن الكريم بمديرية الجيزة، أن يوم الثاني للامتحانات التجريبية لا توجد بها اي مشاكل نهائيا، وتم الدخول على سيستم الامتحان بسهولة فى الوقت المحدد.
وأكد الطالب عبد الرحمن ، أن المشكلة التي واجهت المدرسة في اليوم الثاني لتجريب الشبكات ، و التي تتكرر من الطلاب وهي عدم حضور الطلاب بكلمة مرور وأسم المستخدم للمرة الثانية .

وقال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ان ما يثار حول رفض مجلس الشيوخ لقانون الثانوية العامة ، فهذا امر غير صحيح لانه لايوجد قانون للثانوية العامة ، ولكن ما قدم هو تعديلات لقانون التعليم لسنة ١٩٨١ م ، وتم تعديل مادة واحدة بالقانون تعود علي المستقبل وليس اللونة الحالية .
واشار وزير التعليم ، الي ان مجلس الشيوخ ناقش القانون داخل المجلس وكانت المناقشات مثمرة ولكن ابدي بعض التحفظات من القانونيين حول احد بنود تعديلات القانون ، فيما يتعلق برسم دخول امتحانات التحسين وان به شبهة عدم دستورية وهو غير صحيح ،
وقررنا التعامل مع ذلك والتحدث بها في وقت اخر ، مؤكدا ان كل مايثار حول الامتحانات او ايقاف اجراءها الكترونيا ..الخ ، لا اساس لها من الصحة اطلاقا ، مشيرا الي ان كل ما يخص الامتحانات من اسلوب تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات او نوعية الاسئلة او التصحيح ..الخ ،كلها امور من سلطة الوزير المختص بالتنسيق مع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي وبموافقة مجلس الوزراء والجهات المعنية ..مؤكدا انه لا علاقة لما دار من مناقشات في مجلس الشيوخ بكيفية اداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام او الاعوام اللاحقة..قائلا ،الاسئلة الكترونية او ورقية ليست كانت محور النقاش داخل مجلس الشيوخ وانما كان محور النقاش حول موضوعين اخرين وهما ، فكرة التراكمية في حساب المجموع العام وهذا لم ينطبق اطلاقا علي طلاب هذا العام وان لو انطبق سينطبق علي طلاب الاعدادية المنقولين للصف الاول الثانوي ، وهذا امر بعيد وليس له علاقة بالوقت الراهن ،وتابع ، مجلس الشيوخ الموقر رأيه استشاري لمجلس النواب وهذا سيتم مناقشته باستفاضة مع اعضاء المجلس في وقت لاحق ..مؤكدا علي ان امتحانات الثانوية العامة بنظامها السائد الذي هو ليس بجديد بل مطبق منذ عامين سيستمر وامتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو الكترونية ، مطالبا الطلاب واولياء الامور بعدم الانشغال بالمسائل القانونية وعليهم تركها للوزارة بالتشاور مع الحكومة و اجهزة الدولة .
واكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الاهمية بالنسبة للطلاب ، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتي يتثني لنا رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم .
ولفت وزير التربية والتعليم ، ان الوزارة ستجري محاكاة باسئلة كاملة لطلاب الثانوية العامة في الاختبارات التجريبية خلال شهر مايو لما سيجري تماما في امتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو القادم ، حتي يتدرب الطلاب علي شكل الامتحان الالكترونية بنظام الاسئلة الجديدة والكتاب المفتوح .

وأوضح وزير التربية والتعليم ،ان امتحانات الثانوية العامة في4 يوليو الكترونية ، علي أن يتم عقبها عقد فرص التحسين مجانية للطلاب كما وعدناهم لتحسين المجموع ، مطالبا الطلاب بضرورة التحضير الجيد والمذاكرة الجيد لامتحانات نهاية العامة ، والاختبارات التجريبية المحاكاة التي ستعقدها الوزارة في مايو ويونيو للامتحان النهائي .

akhbarelyom

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى