أخبار مصر

«الكهرباء»: تخصيص ماكينات الطوارئ في أوقات التراويح

 

 

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن رفع حالة الطوارئ بجميع الشركات والقطاعات التابعة لها مع حلول شهر رمضان؛ لضمان عدم حدوث أية انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية؛ حيث أصدر محمد شاكر وزير الكهرباء تعليماته لرؤساء شركات الكهرباء المختلفة من توزيع وإنتاج ونقل، أكد فيها على رفع حالة الطوارئ وانتشار الفرق الفنية بجميع الشركات والقطاعات لمواجهة أي أعطال فنية.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه تم عقد اجتماع مؤخرا مع مسئولي وزارة الأوقاف للتنسيق بين الطرفين في ضوء الاستعدادات التي تسبق شهر رمضان، بالإضافة لمواجهة الإسراف في استهلاك التيار التي تقوم بعض المساجد بإرتكابه، مضيفا أن وقت الذروة في رمضان يكون أطول من الأيام العادية الذي يبدأ قبل أذان المغرب بساعة، وينتهي في وقت السحور قبل آذان الفجر.

وأشار المصدر لـ«الشروق»، إلى أنه تم تخصيص ماكينات الطوارئ للاحتفالات العامة مثل ليلة القدر ونصف رمضان وفي أوقات التراويح بجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى، ليتمكن المواطنون من أداء صلاة التراويح بدون انقطاع التيار الكهربائي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تبلغ أقصى حمولة متوقعة على الشبكة القومية خلال الشهر المبارك حوالي 29 ألف ميجا وات، لافتا إلى أنه سيتم وقف كل أعمال الصيانة خلال شهر رمضان خاصة في أوقات الذروة، مضيفا أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة لتلقي الشكاوى والتعامل السريع مع أي أعطال، علاوة على تخصيص غرف عمليات للمتابعة؛ وذلك على مستوى كل شركة وبإشراف رئيسها.

وأكد أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة؛ لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى