رياضة

“الوطن سبورت” ترصد 5 لاعبين أفارقة هربوا من الأهلي

 

 

أعاد اختفاء الإيفواري، سليماني كوليبالي مهاجم النادي الأهلي، وسفره دون الحصول علي إذن من النادي خلال الساعات الأخيرة، فتح ملف اللاعبين الأفارقة الذين هربوا من الأهلي خلال الفترة الأخيرة؛ حيث لم يكن كوليبالي الأول الذي اختفي من القلعة الحمراء.

وحفلت قائمة الأهلي بأكثر من لاعب، منهم من سافر بدون إذن إدارة ناديه، ومنهم من هرب دون رجعة، ويرصد “الوطن سبورت” قائمة بهؤلاء اللاعبين:

1- الغاني جورج الحسن

أحد أهم اللاعبين الذين انضموا لصفوف الأهلي في الثمانينيات، حيث كان هداف فريق كوتوكو ومنتخب غانا في بطولة كأس الأمم الإفريقية بليبيا عام ‏1982، وكان جورج الحسن يمر بأزهي فتراته وواحد من أهم المهاجمين في القارة الأفريقية.

نجح الأهلي في ضم جوهرة غانا في تلك الفترة، وتقاضي اللاعب مبالغة طائلة من إدارة ناديه، إلا أنه هرب دون من القلعة الحمراء دون معرفة أسباب هروبه حتي كتابة هذه السطور.

2- تابان سوتو

في أوائل التسعينيات انضم حارس منتخب ليسوتو تابان سوتو إلي الأهلي، بعد أن لفت الأنظار بشدة خلال مواجهة فريقه “أرسنال ليسوتو” أمام المارد الأحمر في بطولة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وفاز الأهلي وقتها بهدف نظيف ليتخطي بطل ليسوتو.

لم يشارك سوتو مع الأهلي كثيرًا بفضل تألق حارس الأهلي في تلك الفترة الأساسي أحمد شوبير، ولم يقدم أي شيء مع الفريق علي الإطلاق بسبب شوبير، وانتشرت حول تابان بعض الإشاعات أنه مريض بالإيدز، إلا أنه هرب من الأهلي دون رجعة، ليفاجأ المارد الأحمر بعدها بفترة بتواجده كحارس مرمي لأحد الفرق في بطولة أفريقيا.

3 – الكونغولي جورج قادر بيدمبو

عاني الأهلي بضائقة مالية كبيرة منذ 4 سنوات، بسبب ثورة 25 يناير 2011، اضطر مسئولو الأهلي وقتها إلي تدعيم الفريق، ولكن بأقل تكلفة فأتجهوا للبحث في القارة السمراء، وتحديد في بطولة أفريقيا للناشئين تحت 17 سنة والتي أقيمت بالمغرب أبريل 2013، ووقعت أعينهم علي الكونغولي بيدمبو ليقضي اللاعب فترة معايشة في الأهلي نال بعدها قناعة محمد يوسف المدير الفني وقتها.

بيدمبو لم يمكث طويلا داخل جدران القلعة الحمراء، بسبب بعض المشاكل في قيده وضرورة حضور والدته إلي القاهرة للتوقيع علي العقد، وهو ما سبب مشكلة كبيرة له ولإدارة ناديه، ونجح اللاعب في اقناع مسئولي الأهلي بالسفر مع بعثة الفريق إلي بلاده لمواجهة فريق ليوباردز في بطولة أفريقيا، ثم رفض العودة إلي القاهرة مرة أخري وفشل كل محاولات الأهلي في اقناعه، لينضم بعدها إلي فريق ليوباردز الكونغولي وقدم مستوي جيد.

4 – الغاني جون أنطوي

في نهاية ديسمبر من العام الماضي، فوجيء مسئولو الأهلي، بغياب مهاجمه الغاني جون أنطوي عن التدريبات لأكثر من يومين دون الرد علي هاتفه أو إبلاغهم سبب الغياب، وبعد محاولة الوصول إليه فوجيء المسئولون بسفره دون إخبار إدارة ناديه لقضاء أعياد الميلاد مع أسرته.حاول أنطوي إقناع إدارة ناديه أنه فاض به الكيل وأن هروبه جاء بسبب تجاهله وعدم مشاركته إلا أن ذلك لم يشفع له مع الإدارة الحمراء ليتم توقيع عقوبة مالية كبيرة عليه.

5 – الإيفواري سليماني كوليبالي

سليماني كوليبالي أو “لاعب الفيديو” كما لُقب بهذا الأسم بعد ظهوره بمستوي متواضع في بداية انضمامه للأهلي قادما من فريق كليمانورك الإسكتلندي، ونال المهاجم صاحب العشرين 23 عامًا حملة شرسة من الانتقادات بسبب ضعف مستواه، إلا أن اللاعب انفجر في أول مشاركة له مع الفريق أمام الداخلية في بطولة كأس مصر وأحرز هدفين في أقل من نصف ساعة، ثم واصل التألق بقوة حتي أصبح المهاجم الأول للفريق.علي الرغم من عدم وجود أي مشاكل اللاعب مع إدارة ناديه وتألقه إلا أنه أصبح لغزًا مُحيرًا لإدارة الأهلي، بعد سفره إلي لندن بدون إذن إدارة النادي.

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى