اخبار عالمية

نكشف أسرار جديدة حول دور قطر الخبيث في اليمن

 

 

كشفت مصادر مطلعة معلومات عن ما يسمى منظمة “رايتس رادار”، التي تعتمد عليها قنوات إعلامية تابعة لدولة قطر منها قناة الجزيرة وذلك لمهاجمة التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت المصادر، إن المنظمة هي منظمة حقوقية ومجتمعية مقرها في منزل رئيسها الصحفي التابع لحزب الإصلاح جناح حركة الاخوان في اليمن خالد الخمادي والذي يعمل مراسلاً لصحيفة القدس العربي في اليمن وكان يمتلك سابقاً مؤسسة حرية المختصة بحريات الصحافة”.

وتقول المصادر، إن الحمادي يغتبر رجل الاصلاح (حزب الإخوان المسلمين) الأول المتغلغل في اوساط المنظمات الاجنبية و تحديداً الحهات الصحفية. ويتحدث اللغه الانجليزية و التركية وهو على تواصل مباشر برجل الاعمال والملياردير اليمني والقيادي الاخواني حميد الاحمر المقيم في اسطنبول، وخالد الحمادي اقرب لتنظيم الإخوان الدولي.

أما المنظمة الأخرى، التي تكشف المصادر عنها، وههي “منظمة سام للحقوق والحريات”،

يديرها توفيق الحميدي من محافظة تعز اليمنية يتنقل بين جنيف وفيينا ويشارك في اجتماعات المنظمات اليمنية الداعمة للشرعية ضد الانقلابيين.

وتقول المصادر، إن الأخير ينتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو مرتبط بخالد الحمادي في تبادل المعلومات.

المصادر تقول إن المنظمتين، اللتين تهاجمان التحالف العربي، ومنه دولة الإمارات العربية المتحدة، تعملان لأجندة خاصة بتنظيم الإخوان، وتستخدمان تقاريرهما ضد الانقلابيين، لتسويق ادعاءاتهما في أوساط الحكومة الشرعية.

وكانت المنظمتان ساهمتا بإعلان تقارير أحداها قُدم في جنيف خلال مؤتمر حقوق الإنسان، بهدف مهاجمة التحالف العربي، وتسوق المنظمتان تقارير ضد الحوثيين الانقلابيين في اليمن، بغية إظهار الحياد، لكن محتوى ما تنشراهما وخلفيات من فيهما تؤكدان أنهما تتبعان لتنظيم الاخوان.

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى