الأخبار

تخصيص 19 فدان لكلية التربية الجديدة‎

 

 

 

129

 

افتتح الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، مهرجان الثقافة الصحية الثالث تحت شعار ” فى حب مصر”، والذي نظمته شعبة رياض الاطفال بكلية التربية، تحت إشراف الدكتور سهام حنفى عميد كلية التربية، والدكتور أشرف موسى عميد كلية رياض الأطفال ، والدكتور أشرف العباس أستاذ الصحة بكلية التربية.

أعرب الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة عن سعادتة بالإحتفال ، ومشاركة عدد كبير من الطلاب فى تنظيم فقرات الحفل المتنوعة الفنية والأدبية والثقافية ، مشيراً إلى أن كلية التربية شهدت فى الأونة الاخيرة مجموعة من الانجازات ، وإنشاء أقسام جديدة كقسم التربية الخاصة الذى سوف يبدأ الدراسة به فى العام القادم ، كما تم تحديث اللوائح الدراسية بالكلية لتعمل بنظام الساعات المعتمدة ، كما أصبحت شعبة الطفولة كلية مستقلة ، وسوف تبدأ الدراسة بها ككلية مستقلة اعتباراً من العام القادم ، لذلك قررنا تخصيص 19 فدان ، لإقامة كلية التربية الجديدة بشرق النيل.

وأضاف رئيس الجامعة ، أن دور الجامعة يكمن فى العمل على ثلاث محاور رئيسيه وهى” طالب – باحث – مجتمع” ، وهدف الجامعة هو تخريج طالب لدية شخصية متميزة ، ويمتلك العديد من المهارات والقدارت التى تؤهلة لسوق العمل ، وتحويل الطالب إلى باحث بذلك يستطيع أن يخدم مجتمعة ووطنه.

وأكد رئيس الجامعة على سعى الجامعة فى التوسع لتصبح 30 كلية قريبًا، كما هو مخطط لها فقريبًا سوف ننشأ كلية لخدمة متحدى الاعاقة وكلية التنمية المجتمعية والأسرية ، كما شدد على ضرورة الاستفادة من الكيانات التعليمية الموجود وتطويرها لتضيف قيمة أكبر لبنى سويف، كما اقترح تحويل المدرسة الفندقية بشرق النيل إلى كلية سياحة وفنادق.

وأوضحت دكتور سهام حنفى عميد كلية التربية، أن المهرجان يضم معرض فنى ابداعى للطلاب، كما يشمل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية هدفها، هو تقديم حلول لبعض المشاكل المجتمعية فى شكل فنى مسرحى غنائى ، وهذا من أحدث الاتجاهات التربوية الحديثة ، والتى تؤكد على أن إشراك الطلاب فى عملية التعليم والتعلم تساعد على اكتشاف الطلاب   لمواهبهم وتأتى بالابتكار.

من جانبة أشاد الدكتور أشرف موسى عميد كلية رياض الأطفال، برائد النهضة بجامعة بنى سويف ، الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة شهدت نهضة تنموية كبيرة فى عهده.

كما تقدم دكتور أشرف العباس، أستاذ الصحة بكلية التربية بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة لدعمه الكامل للأنشطة والمبادرات الطلابية، وحرصه المستمر على المشاركة فيه.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى