الأخبار

نجاة 136 راكبا بعد سقوط طائرة بوينج في نهر بفلوريدا

انزلقت طائرة من طراز «بوينج 737» تحمل 136 شخصا، إلى نهر سانت جونز قرب بلدة جاكسونفيل، في ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد هبوطها، الجمعة، فيما لم ترد أنباء عن سقوط قتلى. وبحسب «سكاي نيوز عربية»، قال متحدث باسم القاعدة الجوية التابعة للبحرية الأمريكية في جاكسونفيل، إن الطائرة القادمة من القاعدة البحرية في خليج جوانتانامو في كوبا، انزلقت إلى النهر في نهاية المدرج، في نحو الساعة 9:40 مساء بالتوقيت المحلي. وقال رئيس بلدية جاكسونفيل عبر «تويتر» إن كل الموجودين على متن الطائرة «أحياء وتم حصرهم، لكن الأطقم تعمل على السيطرة على وقود الطائرة على الماء».

وقال مكتب قائد شرطة جاكسونفيل فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن «الطائرة لم تغرق، الجميع أحياء وتم حصرهم».

وأرفق قائد الشرطة تغريدته بصورتين أظهرتا الطائرة التي تحمل شعار شركة طيران «ميامي إير إنترناشيونال»، وهي مستقرة في مياه ضحلة، وسليمة تماما.

و«ميامي إير إنترناشيونال» هي شركة طيران للرحلات الشارتر، وتملك أسطولا من طائرات «بوينج 737-800».

كانت الخطوط الجوية الأمريكية «American Airlines» قد قررت تمديد تعليق استخدام الطائرات من طراز «بوينج 737 ماكس» حتى 5 يونيو المقبل.

وجاء في بيان صدر عن الشركة ونُشر على موقعها الإلكتروني: «لضمان قدر أكبر من اليقين وتجنب الانقطاع في الرحلات الجوية في الدقيقة الأخيرة، مددت الخطوط الجوية الأمريكية تعليق الرحلات حتى 5 يونيو المقبل، الأمر الذي يعني إلغاء نحو 90 رحلة جوية يوميا وفق الجدول».

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى