الأخبار

«المصرية للاتصالات» توقع مع اتصالات مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى

توقع الشركة المصرية للاتصالات اتفاقا نهائيا مع شركة اتصالات – مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر شبكتها المنتشرة فى انحاء الجمهورية بعد اسبوعين ــ وفقا لمصدر مطلع تحدث مع «مال واعمال ــ الشروق».
واضاف المصدر ان شركة اتصالات مصر ستكون اول الشركات التى ستوقع معها الشركة المصرية للاتصالات عقدا نهائيا لتقديم خدمات المحمول من خلال شكبتها عبر التجوال المحلى فى السوق المصرية.
وقال المصدر إن هناك 3 أسباب تعجل من توقيع الاتفاق الرسمى والنهائى بين المصرية للاتصالات واتصالات مصر ويتمثل السبب الأول فى تقديم اتصالات اقل عرض حتى الآن واما السبب الثانى يتمثل فى قصر مدة التفاوض بين الشركتين إلى 15 لتجهيز العقود اما السبب الثالث فيرجع إلى وجود بعص العوائق فى المفاوضات مع شركة فودافون مصر.
ووقعت المصرية للاتصالات اتفاق مبدئيا مع اورنج مصر فى ابريل الماضى اذ نصت مذكرة التفاهم بين اورنج والمصرية على التفاوض 60 يوما للانتهاء من العقود فيما بينهم.
واضاف ان هناك بعض العوائق فى المفاوضات مع شركة فودافون مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى عبر شبكتها.
وقد وقعت المصرية للاتصالات مذكرتى تفاهم مع شركة اتصالات ــ مصر الخميس الماضى للتعاون فى تقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر الشبكة الحالية لشركة اتصالات مصر اضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الصوت الدولية لشركة اتصالات مصر، لمدة خمس سنوات اعتبارا من توقيع الاتفاقية.
وأكد المهندس احمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ان شركة اتصالات مصر قدمت عروضا فى الاسعار افضل من العروض التجارية التى قدمتها شركة اورنج مصر مشيرا إلى ان شركته ستعمل عبر التجوال المحلى من خلال افضل شركة تقدم عروض تجارية جيدة للشركة المصرية للاتصالات.
وأوضح البحيرى أن شركته مسموح لها ان تعمل مع شركة واحدة واكثر على مستوى الجمهورية عبر التجوال المحلى، مشيرا إلى ان ذلك سيحدد المفاوضات والاتفاقيات مع شركات المحمول.
وقال البحيرى ان شركته ستقدم خدمات المحمول نهاية صيف العام الحالى، مشيرا إلى ان شركته تستعد حاليا من خلال اتمام الاتفاقيات التى تساعد الشركة على البدء فى تقديم خدمات المحمول للمواطينن نهاية الصيف الحالى.
واضاف أن التعاون مع شركة اتصالات ــ مصر يأتى فى إطار الخطوات المتقدمة التى تتخذها الشركة فى سبيل تحقيق هدفها الاستراتيجى فى التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، بما يواكب الطلب المتنامى على خدماتها، موضحا أن هذا التعاون يؤكد حرص المصرية للاتصالات على تقديم خيارات وحلول عملية مبتكرة لعملائها من خلال الشراكات الاستراتيجية التى تقوم بها مع شركائها من الشركات العاملة بالسوق المحلية.
وأكد البحيرى أن هذه الفترة شهدت استمرارا لاستثمارات المصرية للاتصالات فى تطوير البنية التحتية الخاصة بها وتحديث الشبكات على نطاق واسع، وهو ما انعكس ايجابيا على مستوى الخدمات المقدمة لعملائنا، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات سوف تساهم فى التعجيل بتقديم خدمات المحمول التى ينتظرها عملاء الشركة، وتعمل على استعادة الشركة لموقعها فى ريادة سوق الاتصالات المصرى.
وقال المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر شركته ترحب بالتفاوض مع الشركة المصرية للاتصالات فى مشكلة الترابط مشيرا إلى ان هناك مرونة فى التفاوض مع قيادات الشركة المصرية للاتصالات.
وأضاف ان اتفاقية التجوال المحلى تمثل أهمية كبيرة لشركة اتصالات، خاصة وأنها تساهم فى تنظيم السوق والعلاقات بين المشغلين، مؤكدا أن الشركة المصرية للاتصالات تعد من أكبر شركات الاتصالات فهى تقدم خدمات أساسية لجميع العملاء فى السوق المصرية، ونأمل من خلال هذه الاتفاقية توطيد الشراكة بين الشركتين.
وأوضح حازم متولى أن شركة «اتصالات مصر» قامت بضخ استثمارات كبيرة تخطت الـ 40 مليار جنيه فى تطوير شبكاتها خلال المرحلة الأخيرة استعدادا لتقديم خدمات الجيل الرابع، وهو ما يأتى امتدادا لتطوير خدمات الأجيال السابقة الثانى والثالث، حيث كانت اتصالات دائما سباقة بتقديم أحدث وأسرع تكنولوجيا، متوقعا أن يسهم هذا التعاون فى تعزيز فرص نمو قطاع الاتصالات الذى أصبح قاطرة تنمية الاقتصاد القومى المصرى.
وشهد التوقيع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى للاسواق الدولية بمجموعة اتصالات الإمارات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى