الأخبار

مبادرة من أجل سرعة حل مشاكل الاستثمارات

43

 

أكد الدكتور حسن فهمى ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على الدور الذى تتبناه وتقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لحل مشاكل المستثمرين وإزالة أية معوقات تحول دون دفع عملية الاستثمار والتنمية فى البلاد.

اشار فهمى ، إلى قيام الهيئة بتخصيص عمل إدارة التوافقات التابعة للهيئة من أجل الإسهام فى حل مشاكل المستثمرين المتعثرين وتوفيق أوضاعهم وإعانتهم فى التوصل لحلول فى مختلف مشكلاتهم، ومؤكداً على أن هيئة الاستثمار ستظل دائماً تقوم بدور المحامى العادل، الذى يدافع عن حقوق ومصالح كافة المستثمرين طالما أنها إيجابية ومشروعة، مع حفظ حقوق ومقدرات الدولة.

و يأتى ذلك فى إطار المبادرة التى أطلقها رئيس هيئة الاستثمار منذ أيام من أجل الإسهام فى حل مشاكل المستثمرين الصناعيين وتضافر الجهود لسرعة إنهاء أزمة المصانع المتعثرة، وذلك من خلال تنظيم هيئة الاستثمار لسلسلة من الاجتماعات الموسعة الأسبوعية تجمع بين القيادات والمتخصصين ومتخذى القرار بكلٍ من هيئة الاستثمار ونقابة المستثمرين الصناعيين، فى لقاءات مع مختلف الجهات الحكومية والكيانات الرسمية ذات الصلة بمشكلات المستثمرين الصناعيين.

تم فى هذا الصدد عقد الاجتماع الموسع الأول من هذه السلسلة بمقر الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة الدكتور حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار وبمشاركة المهندس محمد جنيدى رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين، وأعضاء النقابة وممثلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية وصندوق دعم الصادرات وعدد من القيادات المختصة، حيث تم خلال الاجتماع – الذى استمر لما يزيد على ثلاث ساعات – بحث ودراسة التحديات التى تواجه عدداً من شركات الاستثمار الصناعى وأعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين مع الجهات والهيئات الحكومية، وذلك للعمل على الوصول إلى حلول فاعلة وعاجلة لهذه المشكلات.

خلال اللقاء تم حصر جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين الصناعيين والتى تم تصنيفها ومناقشتها بشكل مستفيض ومتخصص من جانب المستثمرين وأصحاب الشكاوى، مع سماع الرد عليها وخطوات حلها من جانب قيادات هيئة التنمية الصناعية وصندوق دعم الصادرات. –

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى