الأخبار

بالصور ..ميرفت أمين حياة عامرة بالنجاحات

107

بالرغم من جمالها الزائد وبريقها الذى لم ينطفئ بمرور السنين، لك أن تتخيل أن تتم الفنانة الجميلة ميرفت أمين اليوم عامها 68، فهمى تعد من أشهر ممثلات السبعينات والثمانينات في السينما المصرية، والتى لمع نجمها بعد تقديمها فيلم أبى فوق الشجرة، مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، مرورًا بأخر أعمالها السنيمائية مرجان أحمد مرجان، مع الزعيم عادل أمام.

الميلاد .. من أب مصري وأم أنجليزية 

 مرفت أمين

ولدت ميرفت أمين في محافظة المنيا عام 1946 من أب مصري يعمل ظابطا بالجيش، يُدعي مصطفى أمين، وأم إنجليزية كانت تعمل مدرسة بإحدي مدارس اللغات التابعة للسفارة الانجليزية بمصر الجديدة.

من مسرحية الجامعة “يا طالع الشجرة” إلى النجومية مع أحمد مظهر

6195904492133

بدأت حياتها الفنية من خلال مسرح الجامعة، اشتركت في مسرحية يا طالع الشجرة، لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج احترفت التمثيل، حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات، وانطلقت ميرفت في عالم الفن، وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتليفزيون.

 

مرفت أمين والعندليب

قالت ميرفت أمين أنها تعتبر نفسها محظوظة بأن العندليب اختارها لتكون بطلة فلم “أبى فوق الشجرة”، لأنها دخلت التاريخ وهي شابة صغيرة في مقتبل حياتها الفنية عندما غنى لها العندليب “ياخلي القلب”، ثم قالت إنها تحتفظ بهذه الأغنية في أكثر من تسجيل، وتضعها نغمة خاصة لرنة هاتفها المحمول لشدة اعتزازها بها.

مكالمة نصف الليل.. جمعت ميرفت وحسين

 441

كان فيلم “مكالمة فى نصف الليل” ملتقى العاشقين ميرفت أمين وحسين فهمى للانتقال إلى “عش الزوجية”، كان جمالها مصدر إلهام كثيرين من الوسط الفنى آنذاك، فأعجب بها الشاب الوسيم حسين فهمي، أثناء مشاركته العديد من الأفلام، منها “نغم في حياتي.. الإخوة الأعداء.. رغبات ممنوعة”، لم تكن تجمعهما في تلك الفترة سوى الزمالة الفنية، حتى تم الزواج ضمن أحداث فيلم (مكالمة في نصف الليل)، حيث قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بنفس فستان وبدلة العرس للزوجين حسين فهمي وميرفت أمين، لينتقلا بعد الانتهاء من تصوير جميع المشاهد إلى شقة ميرفت بحي المهندسين، التي كانت قد اشترتها وأعدتها سابقا لتبدأ أروع قصة حب شهدتها الساحة الفنية.

 372436

إلا أن الخلافات والمشاكل لم تتركهما بل زادت حدتها، وكان من الصعب السيطرة عليها.. فكان الطلاق كحل وحيد للحالة التي وصلا اليها عام 1986 بعد 12 عامًا من المحاولات للاستمرار.. وذلك بعد أن أنجبا ابنتهما الوحيدة (منة الله) عام 1982 .

7 محاولات للزواج فاشلة

_ميرفت_امينفنانة_السينما_f

تزوجت 7 مرات، وكان أولها في عام 1970 من المطرب السوري “موفق بهجت” وإنفصلت عنه بعد إكتشافها تجارته بالمخدرات، ثم تزوجت رياضيًا كان فارسًا بنادي هليوبوليس، ثم انفصلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات «عمر خورشيد»، الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وعندما تأكدت من هذه العلاقة انفصلت عنه.

وتزوجت أيضًا من رجل الأعمال “مصطفى السيد صاوي”، ولم يستمر زواجهما طويلا حتى خلعته بعد إحساسها بإنه يستغل شهرتها ويستغلها، تزوجت من الممثل محمود قابيل، الذي كان الزوج الرابع لها، ولم يستمر زواجهما كثيرًا، حيث تزوجت من بعده الفنان حسين فهمي، ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني «حسين القلا» وكان سابع أزواجها رجل الأعمال “مصطفى البليدي”.

أنجح أعملها مع الفتى الأسمر “أحمد ذكي”

قدمت الفنانة ميرفت أمين أنجح أعمالها فى السنيما المصرية خلال تعاونها مع العبقرى أحمد ذكى، خاصة فى فيلم “زوجة رجل مهم”، وأيضًا فيلم “أيام السادات” والتى قامت فيه بتجسيد شخصية زوجة الرئيس الراحل أنور السادات.

ميرفت أمين والزعيم عادل أمام

2a-na-31598

كونت ميرفت أمين مع عادل إمام أشهر ثنائى فى السنيما المصرية حيث شاركته أنجح أفلامه، ومنها حب المراهقات، عام 1970، والبحث عن فضيحة عام 1973، والبعض يذهب للمأذون مرتين عام 1978، واحدة بواحدة عام 1984، وآخر أعمالها السنيمائية معه فى فيلم مرجان أحمد مرجان عام 2007.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى