الأخبار

مسئول بـ«ميتالكو»:المدة الزمنية لإعادة الهيكلة

11

 

رحب رجب سعيد حمادة، رئيس القطاع المالي بشركة ميتالكو “المصرية للإنشاءات المعدنية”، إحدى الشركات التابعة للقابضة المعدنية، بخطة تطوير قطاع الأعمال العام، والتي أقرتها اللجنة الوزارية الاقتصادية أمس الثلاثاء، متوقعًا أن تلتزم الدولة بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف لـ”فيتو”، أن وضع برنامج زمنى لتنفيذ الخطة أمر جيد كخطوة نحو تحقيق الحوكمة والشفافية المطلوبة، متوقعًا ألا تستغرق الخطة 24 شهرًا، مع كل الشركات التابعة، مؤكدًا أن الفترة الزمنية ستختلف من وضع شركة لأخرى.

وأشار إلى أن الشركة المصرية للإنشاءات المعدنية تعد خطة لإعادة الهيكلة، ومن المقرر عرضها على القابضة المعدنية، خلال الشهور القادمة؛ لاعتمادها والبدء في تنفيذها، في إطار اهتمام الدولة بإعادة هيكلة قطاع الأعمال العام، على أن يتم عرضها من خلال جمعية عمومية غير عادية، مؤكدًا أن هناك أكثر من 100 شركة تابعة لا يمكن أن تخضع لخطة واحدة.

وأشار رئيس القطاع المالي بـ”ميتالكو”، إلى أن هناك عددًا من العوامل التي تحدد المدة التي تحتاجها كل شركة لإعادة الهيكلة، مثل الهيكل المالي والهيكل الفني، والأرباح والخسائر، وحجم كل من التدفقات المالية والمشروعات الاستثمارية المتوقعة.

جدير بالذكر أن اللجنة الوزارية الاقتصادية أقرت خلال اجتماعها، أمس الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وفق جدول زمني يستغرق 24 شهرًا.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى